كيف ولماذا يجب أن يقشر الرجال بشرتهم

هو إزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه والجسم بطرق مختلفة، مثل الدعك والفوط. سيجري أخصائيو التجميل علاجات تقشير عميق، مثل التقشير الدقيق للجلد

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
كيف ولماذا يجب أن يقشر الرجال بشرتهم

يتخلص البشر أيضًا بشكل طبيعي من الجلد الميت لإفساح المجال للجديد، والغرض واحد - تعزيز نمو الجلد الجديد، بالإضافة إلى الطرق الطبيعية، يمكننا أيضًا المساعدة في هذه العملية عن طريق تقشير بشرتنا، في المقال التالي كيف ولماذا يجب أن يقشر الرجال بشرتهم

التقشير

هو إزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه والجسم بطرق مختلفة، مثل الدعك والفوط. سيجري أخصائيو التجميل علاجات تقشير عميق، مثل التقشير الدقيق للجلد، للمساعدة في تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يلعب التقشير دورًا أساسيًا في نظام العناية ببشرة الرجل، ولكن الإفراط في ذلك أمر خطير.

يمكن أن يتسبب التقشير المفرط في ظهور حب الشباب وتندب دائماً ويسرع من ظهور علامات الشيخوخة.

يعد التقشير مرتين في الأسبوع أمرًا أساسيًا للحصول على بشرة صافية وصحية.

استخدام مقشر لطيف، ولكن فعالاً للوجه للرجال لا يزيد عن مرتين في الأسبوع سيفي بالغرض بالنسبة لمعظم الرجال. ضع في اعتبارك أن بشرة كل شخص مختلفة وأنك قد تحتاج إلى تقشير أقل أو أكثر اعتمادًا على احتياجات بشرتك الفريدة.

فوائد التقشير

  • يساعد التقشير على إزالة الجلد الميت والجاف ويسمح للمرطب الخاص بك بالوصول إلى الجلد تحته. عندما تتخلص من الجلد الميت، فإنك تسمح للجلد الجديد بالظهور والوصول إلى المستحضرات والزيوت ومنتجات الترطيب الأخرى التي تستخدمها للحفاظ على بشرتك تبدو رائعة وصحية.
  • التقشير يساعد على التخلص من الشعر الناشئ المحتبس. عن طريق إزالة الجلد الذي يحبس الشعر، فإنك تسمح للشعر باختراق الجلد بشكل أفضل بشكل طبيعي. سيساعد القيام بذلك أيضًا في الحلاقة لاحقًا لأنك أقل عرضة لتطوير المزيد من الشعر المزروع عن طريق التقشير بشكل منتظم.
  • يساعد التقشير على تقليل ظهور البقع الداكنة الموجودة أو الندوب الخفيفة لتشجيع نمو بشرة جديدة وصحية. ستبدو بشرتك أكثر نضارة ونعومة وصحة.
  • التقشير يساعد على إزالة الأوساخ والحطام في المسام المسدودة التي يمكن أن تسبب الرؤوس السوداء وتشققات. كما تحبس البشرة الميتة والجافة الزيوت تحت الجلد، مما قد يؤدي إلى زيادة انسداد المسام.

هل تتقشر قبل الحلاقة أو بعده؟

يوصى بإجراء التقشير قبل الحلاقة. يمنع هذا انسداد ماكينة الحلاقة بخلايا الجلد الميتة التي تظهر غالبًا عندما لا يتم تقشير الجلد بشكل صحيح ويتيح لك الحصول على حلاقة أقرب.

مخاطر التقشير المفرط

ربما تعلم أن التقشير يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد القديمة والميتة ويكشف عن بشرة نابضة بالحياة ومتوهجة. ولكن عندما يتعلق الأمر بالتقشير، فإن قول "الكثير من الأشياء الجيدة" صحيح. فيما يلي ثلاثة مخاطر ناتجة عن الإفراط في تقشير بشرتك:

  • يسبب الاختراق. ومن المفارقات أن فرك وجهك كثيرًا يمكن أن يسبب بالضبط الشيء الذي تحاول منعه. يمكن أن يؤدي التقشير أكثر من مرتين في الأسبوع إلى تجفيف الجلد وتعطيل توازن درجة الحموضة الطبيعي، مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيت للتعويض. والنتيجة هي انسداد المسام بسبب الدهون الزائدة وظهور البثور الغاضبة على وجهك.
  • يزيد من خطر التندب. يمكن أن يحدث تندب حب الشباب حتى عندما تفعل كل شيء بشكل صحيح. آخر شيء تريد القيام به هو زيادة فرص تندب عن طريق الإفراط في التقشير. التقشير الشديد لا يؤدي فقط إلى تهيج آفات حب الشباب الموجودة لديك، بل يمكن أن يؤدي إلى ظهور علامات دائمة وتغير في لون وجهك.
  • يسرع من علامات الشيخوخة. يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة والأوساخ والحطام، لكن الفرك المفرط يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية والخلايا السليمة من الجلد. بدون هذا الحاجز الطبيعي الواقي، يكون الجلد عرضة للجفاف، والعدوى، والأشعة فوق البنفسجية والعديد من العوامل الضارة الأخرى التي تؤدي إلى شيخوخة بشرتك.

كيف تقشر وجهك

الآن بعد أن تعرفت على سبب وجوب التقشير، فلنتحدث عن الطريقة.

1. تنعيم البشرة قبل التقشير. من المهم تنعيم البشرة حتى يصبح التقشير أسهل. جرب غسول الوجه بالنعناع لترطيب البشرة، وكذلك إزالة الأوساخ والحطام.

2. استخدم مقشراً للوجه. تساعد مكونات التقشير الشبيهة بالرمل على إزالة الأوساخ والحطام من الجلد برفق. نوصي بتجربة مقشر الوجه بالنعناع للحصول على تجربة تقشير متجددة. بالإضافة إلى ذلك، تنبعث منه رائحة طيبة أيضًا!

3. جرب فرشاة الطاقة. تستخدم مع جل ما قبل الحلاقة والعناصر الأربعة للحلاقة المثالية

النظام، تقلل الفرشاة القوية من ظهور نتوءات ماكينة الحلاقة بنسبة 69٪. عند استخدامه مع غسول الوجه، فإنه يقشر أيضًا لإزالة الأوساخ والحطام.

4. الحلاقة. الحلاقة بشفرة حلاقة هي شكل من أشكال التقشير. تساعد الشفرات على إزالة الجلد الميت برفق، التقشير هو طريق واضح للكشف عن مظهر جديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة