ماذا نأكل في سن الأربعينات

الأطعمة التي ينصح الخبراء بتناولها في فترة الأربعينات من العمر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
ماذا نأكل في سن الأربعينات

يوصي خبراء الصحة والتغذية بضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، حتى يحظى المرء بصحة جيدة، مؤكدين على أن كل مرحلة عمرية تحتاج من الإنسان إلى الاهتمام بتناول أطعمة معينة أكثر من غيرها، فما هي الأطعمة التي يُنصح بتناولها في فترة الأربعينات من العمر؟

الأطعمة التي ينصح الخبراء بتناولها في فترة الأربعينات من العمر

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فمن المهم تناول الكربوهيدرات بطيئة الإطلاق بشكل يومي، موضحين أنها ضرورية من أجل موازنة الطاقة في الجسم.

وأوضح الأطباء أن أطعمة مثل: العصيدة والمعكرونة والبطاطا الحلوة، إلى جانب الفواكه والخضروات، تمنح الإنسان هذه الكربوهيدرات بطيئة الإطلاق، وتساعد أيضاً في استقرار الطاقة.

وأضافوا أن هذه الكربوهيدرات بطيئة الإطلاق، تساهم أيضاً في تجنب اندفاع السكر من الكربوهيدرات سريعة التحرر، والتي بدورها تعزز تلف الكولاجين في البشرة.

كما نصح خبراء الصحة والتغذية أيضاً بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين k مرة واحدة في الأسبوع، نظراً لأنها مفيدة لصحة العظام، لافتين إلى أن العظام من الممكن أن تصبح أضعف وأكثر عرضة للكسر مع بلوغ سن الأربعينيات.

ومن بين الأكلات التي أوصوا بتناولها، وجبة الكيمتشي، وهي طعام كوري تقليدي  يشبه المخلل عند العرب، ويتضمن: مخلل الملفوف، والزبادي، واللحوم الحمراء الخالية من الدهون، وأطعمة الألبان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة