ما الأطعمة التي يجب أن تأكلها في الثلاثينات من عمرك

الخبراء ينصحون بهذه الأطعمة في فترة الثلاثينات من العمر

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
ما الأطعمة التي يجب أن تأكلها في الثلاثينات من عمرك

ينصح الخبراء دائماً بضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، للتمتع بصحة جيدة، مبينين أن كل مرحلة عمرية من حياة الإنسان تحتاج إلى الاهتمام بتناول أنواع معينة من الأطعمة أكثر من غيرها، فما هي الأطعمة التي يوصون بتناولها في فترة الثلاثينات من العمر؟

الخبراء ينصحون بهذه الأطعمة في فترة الثلاثينات من العمر

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فينبغي أن يحرص الأشخاص في سن الثلاثينات من عمرهم، على تناول الخضروات الخضراء بشكل يومي، مثل السبانخ، إلى جانب البقوليات، وبعض أنواع الفواكه مثل التوت والبرتقال، نظراً لأنها غنية بفيتامين B، الذي يعد من العناصر الغذائية الأساسية.

ومن المهم أيضاً تناول المكسرات، لأنها تمد الجسم بالفولات، حيث يعد اللوز من أفضل المكسرات التي يوصى بتناولها 3 مرات في الأسبوع، نظراً لأنه مضاد للشيخوخة.

ولأن أشعة الشمس لها أضرار على البشرة، وتؤدي إلى ظهور التجاعيد، فإن خبراء التغذية ينصحون بتناول المكسرات والبذور الغنية بفيتامين E، الذي يلعب دوراً مهماً في محاربة الأضرار المؤكسدة العامة في جسم الإنسان، بما في ذلك بشرته، كما لفتوا إلى أن هذا الفيتامين الحيوي المضاد للشيخوخة، موجود أيضاً في السبانخ والأفوكادو والحبوب الكاملة.

وأوصت التقارير بالتقليل من تناول الكافيين إلى مرة واحدة في الأسبوع، حيث يساعد هذا في جعل نمط النوم أكثر صحة، ناصحين بتناول القهوة والشاي منزوعا الكافيين من أجل نوم أفضل.

وأوضحت أن الكافيين يحفز الجهاز العصبي للإنسان، ومن الممكن أن يعطل النوم لمدة تصل إلى 8 ساعات بعد تناوله، لذلك فمن المهم العمل على تقليل تناولها إلى مرة واحدة أسبوعياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة