5 أخطاء تؤثر على وسامتك.. تجنبها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2016
5 أخطاء تؤثر على وسامتك.. تجنبها
مقالات ذات صلة
كيف يُمكنك من خلال مشروعك الخاص جعل العالم مكاناً أفضل؟
10 عادات تُمكنك من النجاح وتحقيق التقدّم في حياتك
مهارات الكتابة: أهميتها وكيفية تحسينها

الرجل الأكثر وسامة هو حلم كل فتاة، وتختلف معايير وسامة الرجل عند المرأة العربية بشكل كبير، وفي الواقع لا يوجد سمات معينة يمكن تعميمها على جميع النساء، ولكن تظل هناك بعض الأمور التي يجب أن يحافظ عليها الرجل حتى يحافظ على وسامته، كما أن هناك أخطاء قد يقع فيها الرجل وتؤثر بشكل كبير على قدر وسامته:

1- عدم ترطيب البشرة
يعتقد العديد من الرجال أن استخدام مرطبات البشرة يقتصر على النساء، ومن الضروري تغيير هذه النظرة، كون البشرة تحتاج إلى الترطيب لإعادة توازن الزيوت الطبيعية إليها.

2- عدم تجفيف البشرة
يهمل بعض الرجال تجفيف بشرة الوجه والجسم بشكل جيد، مما يتسبب بتهيج الجلد واحتمال انتقال العدوى الفطرية بسبب رطوبة البشرة الزائدة، لذلك يجب أن يتم تجفيف الجلد بشكل جيد قبل ارتداء الملابس.

3- إهمال استخدام الواقي الشمسي
لا تختلف بشرة الرجل عن بشرة المرأة كثيراً، فأنت بحاجة أيضاً إلى العناية والوقاية من أشعة الشمس الضارة، لذلك من الضروري استخدام واقي شمس مناسب عند الخروج تحت أشعة الشمس.

4- عدم اتباع نظام غذائي مناسب
لايعني النظام الغذائي الصحي تناول الأطعمة الحاوية على العناصر الغذائية الأساسية فقط، بل تناول الطعام في أوقات محددة أيضاً، وهذا أمر يتجاهله معظم الرجال.

5- إهمال العناية بالقدمين
يغفل معظم الرجال عن ضرورة العناية بالقدمين، إلا أن القدمين بحاجة دائمة إلى عناية يومية عن طريق تنظيفهما وتعقيمهما للتخلص من الجراثيم والفطريات.