5 خطوات تجعلك تتصدر اهتمام أصحاب الشركات على لينكد إن: اتبعها الآن!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2018
5 خطوات تجعلك تتصدر اهتمام أصحاب الشركات على لينكد إن: اتبعها الآن!
مقالات ذات صلة
لإنتاجية أكثر: السر في العمل من 5 صباحاَ وحتى 12 ظهراَ
5 أشياء يفعلها الباحثين عن الترقية في العمل
7 علامات تدل على أنك تفسد حياتك المهنية

يتقاطر الشباب على البحث عن وظيفة بكل ما أوتوا من قوة وإمكانات، وبات الإنترنت أحد تلك الإمكانات التي توفر المزيد من فرص إيجاد وظيفة، ومن المواقع التي ذاع صيتها في هذا المجال، موقع التواصل الاجتماعي "لينكد إن".

تجمع بين العمل والدراسة؟ إليك 6 نصائح تساعدك في حل المعادلة الصعبة

خلال هذا السطور تمنحك 6 خطوات قادرة على أن تجعلك أولوية لدى أصحاب العمل الباحثين عن موظفين على لينكد إن.

  • ساعدهم على إيجادك

كن حريصاً على أن يكون ملفك على "لينكد إن" في المقدمة دائماً، من خلال اللغة التي تستخدمها على صفحتك، وإذا كنت متخصصاً فاجعل لغتك عنواناً لك، مع ضرورة ذكر المهارات التي تتمتع بها، خصوصاً تلك التي اكتسبتها بمرور السنوات والخبرات.

  • أظهر شخصيتك

عند اختيار كلماتك في ملفك، حاول أن تعتمد نبرة مهنية وتوخي الحزم والتكلم مباشرة عن إنجازاتك، فبإمكانك أن تفرض شخصيتك على لغتك؛ بكلمات تكون عنواناً لشخصيتك.

  • ليست مجرد كلمات

لا يمكن الاكتفاء بمجرد كلمات تصف إبداعاتك، بل دع إبداعاتك وعملك يتحدث عنك من خلال إدراج عروض تقديمية ومقاطع فيديو وأعمال تصميمية ومشاريع تفتخر بها.

هذا الأمر التفاعلي من شأنه أن يجعل لكم الأفضلية بين المرشحين لشغل تلك الوظيفة التي تبحثون عنها؛ ففي ظل الزخم الذي يمثله الباحثون عن وظيفة فإن لديك 5 إلى 10 ثوانٍ لتنال إعجاب رب العمل المحتمل.

8 هوايات ممتعة تجعلك أكثر ذكاء: جرِّبها وسترى الفرق

  • كن نشيطاً

مجرد وجودك على "لينكد إن" لا يعني أنه بإمكانك اقتناص الوظيفة التي تتمناها، وهذا يتطلب أن تكون أكثر تفاعلاً على الموقع الاجتماعي، وهذا من شأنه أن يوسع شبكة علاقاتك على الموقع، ما يعني أنك ستكون هدفاً لأكبر عدد من الشركات الباحثة عن موظفين.

  • عبَّر عن رأيك

لا تقصر مشاركاتك على "لينكد إن" على الأحاديث العامة، بل استغل المناسبات لتعبر عن رأيك في القضايا التي تتعلق بتخصصك، فهذا من شأنه أن يمنح جهات التوظيف فكرة أكثر إيجابية عنكم.