5 مهارات تحتاجها للحصول على واحدة من الوظائف الأعلى أجراً في عام 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020
5 مهارات تحتاجها للحصول على واحدة من الوظائف الأعلى أجراً في عام 2021
مقالات ذات صلة
عند ارتداء الكمامة: 5 نصائح تتعلق بلغة الجسد تحتاجها في العمل
طاقات: شروط وطريقة التسجيل لأصحاب العمل والباحثين عن عمل من الجنسين
5 أسئلة جديدة يطرحها مسئولي التوظيف في المقابلات الآن

لا يزال الحلم المربح حياً بغض النظر عما فعلته جائحة فيروس كورونا بعالمنا خلال هذا العام. تبحث العديد من الصناعات عن مرشحين قابلين للحياة يتمتعون بالطبع بالشغف والتعليم والخبرة للتوظيف والتوسع بشكل كبير في حساباتهم المصرفية. 

مهندسي البرمجيات، مديري المبيعات، المطورين وبعض الوظائف الأخر، لكن هناك مهارات يجب أن تكون لديك من أجل الوصول إلى هذه الخطوة بالغة الأهمية. ألقِ نظرة على خمسة أمور مهمة تستحق النظر فيها إذا كنت تتنقل في عالم الوظائف عالية الأجر المتوقعة لعام 2021.

5 مهارات تحتاجها للحصول على واحدة من الوظائف الأعلى أجراً في عام 2021

1. الإدارة المالية - Financial management:

كل شيء من المعرفة ببرامج تكنولوجيا المعلومات إلى التقارير التحليلية إلى الخبرة الإدارية يشكل شخصاً جيداً في صناعة الإدارة المالية. والراتب الذي يتماشى مع شيء مثل هذا مذهل لأن كونك مديراً مالياً أول يمكنه أن يصل إلى 150 ألف دولار سنوياً وفقاً لـ Payscale، شركة برامج وبيانات أمريكية تساعد أصحاب العمل على إدارة تعويضات الموظفين وفهم الموظفين لقيمتهم في سوق العمل.

2. مبيعات – Sales:

التلعثم أثناء عرض ترويجي للمبيعات كجزء من مقابلة لتوظيفك يمكن أن يكون أمر سيء، أو الأسوأ من ذلك هو التصرف بتوتر أثناء التحدث إلى صاحب العمل الفعلي الذي يمكنه بسهولة إخراجك من العمل بدون مجهود.

لحسن الحظ، هناك الكثير من مقاطع الفيديو الخاصة بالتدريب على المبيعات والتي ستساعدك على صقل هذه الأنواع من المهارات وتمنحك الثقة لتأمين الحقيبة أو الوضع في متناول اليد اعتماداً على ما تريده.

3. كتابة – Writing:

هناك العديد من الوظائف في عالم الصحافة التي تدفع مبالغ كبيرة حقاً في بعض المجالات، مثل المتخصصة في أخبار المشاهير، الرياضة، الخدمات المصرفية، لذا المهارات التي تستحق صقلها من أجل أن يكونوا معجبين بك بشكل كبير تشمل كل شيء بدءً من إجراء اختبارات القواعد اللغوية إلى معرفة من هو جمهورك وحتى تغيير بنية الجملة وفقاً لذلك.

4. الاتصالات والعلاقات العامة - Communications and public relations:

إذا كنت ترغب في الدخول في صناعات الاتصالات والعلاقات العامة، الذي يصل راتبها لأكثر من 100 ألف دولار سنوياً. عليك إتقان مجموعة مهارات مهمة لهذا النوع من الصناعات، الذي يبدو شيئاً بسيطاً للغاية لكن يبدو أن الكثيرين يتغاضون عنه، فعلى سبيل المثال أثناء وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي، عليك إلقاء نظرة على كيفية قيام الشركات الكبيرة التي لديها الملايين من المتابعين بعملها وحاول محاكاة شركتك بحيث تبدو احترافية ورائعة وشيء يريد الناس الإعجاب به.

5. إدارة مشروع - Project management:

كُن القائد الذي طالما حلمت به، اعثر على نفسك كنقطة محورية لكل اجتماع عن بُعد على عكس الاجتماعات الشخصية التي كانت في وقت ما هي القاعدة. إن إتقان المهارات الأساسية مثل رسم جدول زمني، استكشاف الأخطاء وإصلاحها، التخطيط لمشروعك من المفهوم إلى البداية، سيجعل الأمور أفضل فقط على الرغم من أن الوصول إلى هذه النقطة يجب أن يتطلب نوعاً من درجة البكالوريوس في إدارة المشاريع.