5 أساسيات لتربية مراهقين يتسمون بالاحترام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 نوفمبر 2020
5 أساسيات لتربية مراهقين يتسمون بالاحترام

المراهقون لا يثقون بالسلطة، لكن مع ذلك فنحن نعلم أن السلطة ليست سيئة بطبيعتها. في الواقع، في معظم الحالات، يحتاج المراهقون إلى احترام السلطة لتحقيق الازدهار في الحياة. فيما يلي 5 أساسيات في تربية المراهقين يتسمون بالاحترام.

تربية المراهقين

1. كن صادقاً:

لا تكذب على ابنك المراهق، خاصة إن بعض الأشخاص ذوي السلطة يفعلون أشياء مروعة، حيث إن تربية المراهقين المحترمين تبدأ بالصدق معهم. لذا مهما حدث لا تكذب أبداً على ابنك المراهق، لأنه إذا اهتزت الثقة بك اهتزت ثقته بالسلطة لديك.

2. كن أنت التغيير الذي ترغب في رؤيته بابنك:

إذا كنت تريد إثبات أن شخصيات السلطة جديرة بالاحترام، فكن من نوع شخصية السلطة التي تستحق الاحترام. قم بعمل قائمة بما تريد أن يصممه ابنك المراهق له أو لها في شخصيات سلطتهم. ثم اسأل نفسك: "هل أعرض هذا للمراهقين؟ هل هم أكثر أو أقل عرضة للثقة بشخصيات السلطة بناءً على تفاعلهم معي؟".

3. كن متعمداً:

في حين أن معظم شخصيات السلطة التي سيتفاعل معها ابنك المراهق ليست شخصيات يمكنك اختيارها، يمكنك أن تكون مقصوداً في إنشاء اتصالات مع البالغين الذين يمثلون نوع النزاهة الذي تريد أن يراه طفلك. هل تعرف شخصاً في موقع سلطة يمثل ما تريد أن يراه ابنك المراهق؟ كن مقصوداً في قضاء الوقت مع هذا الشخص ومع ابنك المراهق. فضع أبنائك المراهقين لأشخاص يستحقون احترامهم، ثم تحدث معهم عن تلك التجربة.

4. كن محترماً للسلطة بنفسك:

إن تربية المراهقين المحترمين تتعلق بالعارض تماماً مثل أي شيء آخر. كيف ترد على شخصيات السلطة في حياتك؟ كيف تتحدث عن والديك؟ ماذا تقول عن رئيسك في المنزل في المنزل؟ كيف تتحدث عن السياسيين؟ أنت تعلم ابنك المراهق كيفية النظر إلى السلطة بنفس الطريقة التي تنظر بها إلى السلطة، كن محترماً.

5. كن محترماً للمراهقين:

من السهل علينا أن نتجاهل مخاوف المراهقين باعتبارها ساذجة أو أنانية أو ببساطة جاهلين بكيفية عمل "العالم الحقيقي". ومع ذلك، فإن تربية المراهقين المحترمين أمر مستحيل إذا كان ابنك المراهق لا يشعر بالاحترام هو أو هي. بالطبع ما زلت بحاجة إلى تصحيح ابنك المراهق وتحديه أو تحديها. لكن رفض وجهات نظر المراهق أو رفض أخذ مراهق على محمل الجد هو طريقة رائعة لتقويض قدرته على احترامك وجميع الشخصيات الأخرى ذات السلطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة