كيف تجعل الآخرين يحترمونك؟ 8 نصائح للحصول على احترام الناس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يناير 2024
كيف تجعل الآخرين يحترمونك؟ 8 نصائح للحصول على احترام الناس

كيف تجعل الآخرين يحترمونك؟ من منا لا يريد أن يشعر بالاحترام والتقدير من قبل الآخرين وأن يحيط نفسه بأشخاص يقدرون وجوده؟ لذا إذا كنت تريد كسب احترام الناس فهناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لتحقيق ذلك ونلخص لك هذا الأمر في هذا المقال.

كيف تجعل الآخرين يحترمونك؟

لكي تحظى باحترام الآخرين لك عليك أن تتسم ببعض الصفات التي تحبب الناس فيك وبالتالي يحترمونك، لذا اتبع النصائح التالية:

  1. احترم الآخرين

لا يمكنك أن تحظى باحترام الآخرين لك إذا لم تحترمهم وتعاملهم بتهذيب. لذا حاول أن تتخلص من السلوكيات غير المهذبة وغير المناسبة التي قد تضايق الآخرين.

ومن هذه الأمثلة مقاطعة شخص يتحدث أو الحديث معه بصوت عالِ وغيرها من السلوكيات غير المهذبة التي قد تضايق البعض منك.

  1. كن مهذبًا في الحديث

التصرف بأدب وتهذيب خطوة هامة لكي تحظى باحترام الآخرين، وذلك في كل مواقف حياتك ومع كل الأشخاص سواء أفراد أسرتك أو زملاء عملك أو حتى موظفي الخدمة العامة.

أيضًا لا تستخدم اللغات البذيئة أو الكلمات القاسية تأكد من مراقبة كلماتك لأنها بشكل أو بآخر تعكس عن نفسك أو شكرًا. خلال حديثك أيضًا لا تنس أن تقول جمل مثل "شكرًا لك" أو "من فضلك" عندما يقوم أحدهم لخدمة لك وغيرها من كلمات التهذيب.

  1. لا تقدم الكثير من الأعذار

الأشخاص الذين يميلون إلى استخدام الكثير من الأعذار يميلون إلى عدم الثقة لأن هذا يعني أنه لا يمكن الاعتماد عليهم، لذا حاول أن تلتزم بالوعود التي تقدمها ولا تقدم أعذارًا كثيرة، لأنه يجب أن تكون مسؤولًا عن تصرفاتك أو أفعالك.

  1. كن شخصًا ملتزمًا ونزيهًا

بالطبع إذا كان شخصًا غير أمين سواء في العمل أو الأسرار لن يحظى باحترام الآخرين له، ولا يمكن الاعتماد عليه، لذا إذا كنت تسأل كيف تجعل الآخرين يحترمونك عليك أن تكون نزيهًا وصادقًا مع الأشخاص من حولك.

أيضًا يجب عليك أن تكون قادرًا على الوفاء بالوعود التي قدمتها وتأكد دائمًا قبل أن تقدم وعودًا للآخرين أنك ستكون قادرًا على تحقيقها.

  1. عامل نفسك باحترام

خلال رحلتك في البحث عن احترام الآخرين لك لا تنسَ أن نفسك هي أيضًا تستحق أن تُحترم، لأن تقدير الإنسان لذاته ينعكس على الآخرين، فإذا كنت تحترم ذاتك سيشعر الآخرون بهذا الأمر وسيحترمونك أيضًا.

إذا كنت تسأل كيف اجبر الناس على احترامي عليك أن تحترم ذاتك، فمثلًا إذا كنت تريد أن تعطي مالًا للآخرين تأكد أن لديك المال لنفسك أولًا، إذا كنت تريد أن تساعد الآخرين تأكد أن وقتك مناسب ولن يتداخل هذا مع مهام يومك الضرورية، كلها أمور بسيطة ستزيد من تقديرك لذاتك وبالتالي تقدير الآخرين لك.

  1. كن حازمًا في مواقفك

لكي تحظى بمزيد من الاحترام من الآخرين تأكد من أن تكون حازمًا في مواقفك، فمثلًا تجاهل الأشخاص الذين لهم تأثير سيئ على حياتك، ولا تخبر أسرارك لأحد وتحكم في انفعالاتك وأوقف من يقللون من احترامك عند حدهم.

إذا كيف تجعل الناس تحترمك وتعملك الف حساب؟ أن تجعل الآخرين على يقين بأنهم سيتم التعامل معهم بطريقة حازمة إذا شعرت بقلة تقدير منهم، وهذا سيجعل الناس يفكرون قبل التعامل معك.

  1. كن خبيرًا في مجالك

وهذا أمر مهم لكي تحظى باحترام الآخرين لك في مكان عملك أن تكون خبيرًا في مجالك ومختصًا فيه وملتزما في العمل الذي تقدمه. أيضًا عليك ألا تستخف بزملائك الذين يملكون مهارات جيدة مثلك بل حاول تكوين علاقة جيدة معهم وتبادل الخبرات فيما بينكما.

  1. كن قدوة للآخرين

إذا كنت تسأل كيف تجعل الآخرين يحترمونك عليك أن تكون قدوة للآخرين ومثلًا يحتذى به في أي مكان تذهب إليه سواء في محيط عملك أو بين أسرتك، فهذا الشيء سيجعل الآخرين يقدرونك أكثر.

كيف تجعل الآخرين يحترمونك؟ 8 نصائح للحصول على احترام الناس

اقرأ أيضًا:  كيف أجعل شخصًا يحبني؟ نصائح لاكتساب محبة الطرف الآخر

كيف تجعل الناس تحبك؟

أن تحظى بالاحترام شيئا مهماً، ولكن أن تحظى بالاحترام والحب من الآخرين فهو شيء رائع. بالطبع في هذه الحياة لا يمكننا أن نجعل كل الناس ترضى عنا فرضا الناس غاية لا تدرك، ولكن هناك بعض الأمور التي تجعل الناس يكنون لك مشاعر الاحترام والحب في نفس الوقت، ومن هذه الأمور التالي:

استمع للآخرين

لكي تحظى باحترام وحب الآخرين حاول أن تسمعهم، فالاستماع عملية إيجابية تعطي للآخرين انطباعًا بأنك مهتم بما يقولون. إذا كنت تريد تكوين علاقة قوية مع أحد الأشخاص احرص على الاستماع له ولا ترد عليهم بسرر قصص ما مررت به كثيرًا، وفي المقابل يمكنك أن تسأله المزيد من الأسئلة التي تظهر اهتمامك بهذه المناقشة.

كن مستعدًا للمساعدة

لكي تحظى بحب الآخرين يجب عليك أن تكسبهم ثقتهم بك ويكون هذا الأمر بأن تقدم لهم المساعدة في وقت الحاجة. لا يجب أن تكون المساعدة بحل مشكلات الآخرين أو تقديم الأموال لك، قد تكون هناك طرق بسيطة للمساعدة ولكنها تحدث فرقًا هامًا مثل الاتصال به أو الاستماع له عندما يشعرون بالرغبة في الحديث.

نظّم عواطفك

التحكم في العواطف أمر مهم جدًا في ردود أفعالك على المواقف المختلفة وينقسم هذا الأمر إلى قسمين قسم جوانب حركية وأخرى معرفية، لذا فمن الضروري أن تتحكم في عواطفك.

وهناك عدة طرق لإدارة عواطفك والتحكم بها مثل معرفة التأثير الذي ستحدثه هذه العواطف عليك، تعلم قبول الوضع الذي أنت فيه، اسمح للآخرين بالتعبير عن أنفسهم ومشاعرهم ولا تكبت مشاعرك الحقيقية بل حاول إخراجها بشكل منظم وصحي.

اقرأ أيضًا: بخطوات بسيطة: اجعل أطفالك متحمسين للتعلم الافتراضي

كيف تجعل الآخرين يحترمونك؟ 8 نصائح للحصول على احترام الناس

أخطاء قاتلة تجعل الناس لا تحترمك

خلال رحلتك في محاولة جعل الآخرين يحترمونك عليك أن تعرف الأشياء أو المواقف التي تجعل الآخرين لا يقدمون لك الاحترام والتقدير الذي تهدف إليك، فهناك أخطاء قاتلة قد تقوم بها تجعل الناس من حولك لا يكنون لك الاحترام ومن هذه الأشياء التالي:

عدم احترام نفسك

كما ذكرنا سابقًا أن مفتاح احترام الآخرين لك هو احترامك لذاتك، لذا تعلم أن تقدر نفسك، وإحدى طرق احترام الذات هو تعلم قول كلمة "لا" دون الشعور بالذنب.

أيضًا تحلى بالشجاعة للتعبير عن نفسك ورأيك إذا كان لديك اختلافات في الرأي مع الآخرين لا تلتزم الصمت وتوافق على كل شيء يُقال لك فحسب.

تتأثر بالآخرين بسهولة

عندما تتأثر بآراء الآخرين بسهولة وتكون سهل الانقياد ويدل هذا على أنك بلا شخصية، ويميل الأشخاص الذين ليس لديهم رأي شخصي إلى الحصول على تقدير واحترام أقل من الآخرين لأنهم يتم الاعتقاد بأنهم تحت السيطرة.

لست واثقًا في نفسك

الثقة بالنفس تجعل الإنسان أكثر ثباتًا وإقناعًا، حاول أن تكون أكثر ثقة كن جريئًا في كلامك وواثقًا من وجهات نظرك، حتى لغة الجسد الخاصة بك اجعلها تظهر أنك تثق بنفسك.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل الناس تهابك؟ طرق فعالة تجعل الناس يخافون منافستك

في الختام، لكي تعرف إجابة كيف تجعل الآخرين يحترمونك عليك أن تتأكد أنك تحترم ذاتك وتقدرها لأن الطريقة الأهم لكسب احترام الآخرين هو أن تحترم ذاتك في المقام الأول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة