تعرف على فوائد التمر ... مهمة وعديدة.

التمر غني بالسكر الطبيعي، لذلك يعتقد الكثير من الناس أنه قد لا يكون مفيدًا لهم. ومع ذلك، فإن هذه الفاكهة الحلوة مليئة بالعديد من العناصر الغذائية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
تعرف على فوائد التمر ... مهمة وعديدة.

غالبًا ما ترتبط التمر بالحلوى. حلاوتها الطبيعية ونكهتها الغنية منحلة بالفعل. لكن هذه الفاكهة المغذية يمكن أن تقدم في الواقع بعض الفوائد الصحية الرائعة. فيما يلي سوف نتحدث عن تعرف على فوائد التمر ... مهمة وعديدة.

ما هو التمر.

التمر غني بالسكر الطبيعي، لذلك يعتقد الكثير من الناس أنه قد لا يكون مفيدًا لهم. ومع ذلك، فإن هذه الفاكهة الحلوة مليئة بالعديد من العناصر الغذائية، مما يجعلها وجبة خفيفة ممتازة باعتدال.

ينمو التمور على أشجار النخيل في مجموعات صغيرة. يأتي مصطلح التاريخ من الكلمة اليونانية daktulos، والتي تعني الأصابع.

يحصد المزارعون التمور في الخريف وأوائل الشتاء، لذلك عادة ما يكون طعم التمور طازجًا في هذا الوقت من العام. ومع ذلك، يأكل الكثير من الناس التمر المجفف، والذي يمكن أن يستمر لفترة طويلة في حاوية مغلقة.

أبرز فوائد التمر.

1) التمر غني بالمغذيات

توفر ثلاثة تمور حوالي 200 سعرة حرارية، و 54 جرامًا من الكربوهيدرات مع حوالي 5 جرام من الألياف، وجرام من البروتين، ولا تحتوي على دهون. يوفر هذا الحجم أيضًا كميات أصغر من مجموعة واسعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامينات ب وفيتامين ك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والمنغنيز.

2) يحتوي التمر على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة

بالإضافة إلى محتواها من الفيتامينات والمعادن، فإن التمر غني بمضادات الأكسدة الوقائية الصحية. تشير إحدى الأوراق البحثية الحديثة، التي نُشرت في Journal of Pharmacy & BioAllied Sciences، إلى أن التمور مصدر جيد لمضادات الأكسدة الطبيعية، والتي يمكن استخدامها لإدارة الأمراض المرتبطة بالإجهاد التأكسدي. يحدث الإجهاد التأكسدي عندما يكون هناك عدم توازن بين إنتاج الجذور الحرة المدمرة للخلايا وقدرة الجسم على مواجهة آثارها الضارة. إنه مقدمة للشيخوخة وتلف الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى المرض. يحتوي التمر أيضًا على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما يعني أنها قد تلعب أيضًا دورًا في مكافحة الأمراض المعدية.

أظهرت أبحاث أخرى أن التمر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الكاروتينات والبوليفينول (مثل الأحماض الفينولية والأيسوفلافون والقشور والفلافونويد) والعفص والستيرولات. كما أنها تمتلك خصائص مضادة للفطريات.

3) التمر حلو طبيعيًا ولا يحتوي على سكر مضاف

يعتقد الكثير من الناس أن التمر فاكهة مجففة لكنها في الواقع فاكهة طازجة، حيث لا يتم إزالة الماء منها. ولأن التمر فاكهة كاملة غير معالجة، فإن محتواها من السكر يحدث بشكل طبيعي. بمعنى آخر، إذا تم تحلية لوح الطاقة بالتمر فقط، فيمكن أن يُدرج الملصق 0 جرام من السكر المضاف. هذا هو المفتاح، لأن السكر المضاف هو النوع الذي يجب الحد منه، نظرًا لارتباطه بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة.

توصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) بألا تستهلك النساء أكثر من ستة ملاعق صغيرة من السكر المضاف يوميًا، أي ما يعادل 25 جرامًا أو 100 سعر حراري. الحد الأقصى الموصى به للرجال هو تسع ملاعق صغيرة من السكر المضاف أي 36 جرامًا أو 150 سعرًا حراريًا. إذا كنت تستخدم التمر لتحلية وجبة أو وصفة، فأنت لم تستنفد أيًا من ميزانية السكر المضافة اليومية، على عكس المحليات مثل قصب السكر.

4) يدعم التمر صحة الجهاز الهضمي

توفر ثلاث تمرات حوالي 18٪ من الهدف اليومي للألياف التي تدعم وظيفة الجهاز الهضمي الجيد. نظرت إحدى الدراسات، التي نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية، على وجه التحديد في تأثير استهلاك التمر على القناة الهضمية. تم تعيين الرجال الأصحاء بشكل عشوائي لتناول إما سبعة تمرات في اليوم، أو إضافة تحكم من مزيج الكربوهيدرات والسكر لمدة 21 يومًا. بعد فترة غسل لمدة 14 يومًا، تحولت المجموعات. وجد الباحثون أنه أثناء تناول التمر، شهد الأشخاص الخاضعون للدراسة تحسينات في وتيرة حركة الأمعاء وانخفاض مستوى المواد الكيميائية في البراز المعروفة بتلفها الخلايا وتحفيز الطفرات التي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

إذا كنت قد عانيت من الإمساك من قبل، فأنت تعلم كيف يمكن أن يفسد مستوى طاقتك وراحتك بشكل عام. يمكن أن تكون التواريخ طريقة بسيطة لتحريك الأمور.

5) التمر يحمي صحة القلب وتنظيم نسبة السكر في الدم

درست الأبحاث الأقدم آثار تناول التمر على البالغين الأصحاء على مدى أربعة أسابيع. في إحدى الدراسات، تناول المتطوعون حوالي ثلاثة أونصات ونصف في اليوم من نوعين مختلفين من التمور. في نهاية الشهر، وجد الباحثون أن إضافة التمر لم تؤثر بشكل كبير على مؤشر كتلة الجسم (BMI) أو الكوليسترول الكلي أو LDL أو مستويات HDL للأشخاص الخاضعين للدراسة. والأهم من ذلك، عدم زيادة مستويات السكر في الدم ودهون الدم أثناء الصيام بعد تناول أي من أنواع التمر. في الواقع، انخفضت نسبة الدهون في الدم، وكذلك انخفضت مقاييس الإجهاد التأكسدي.

اختبرت دراسة أخرى حديثة استهلاك التمر على كل من دهون الدم والتحكم في نسبة السكر في الدم. تم تعيين مائة رجل وامرأة يعانون من مرض السكري من النوع 2 بشكل عشوائي لتناول الطعام إما بدون تواريخ على الإطلاق أو لإضافة ثلاثة تمرات يوميًا لمدة 16 أسبوعًا. عانى متناولو التمر من انخفاض معتد به إحصائيًا في كل من الكوليسترول الكلي و LDL "الضار". و HbA1c (مقياس للتحكم في نسبة السكر في الدم خلال فترة الشهرين إلى الثلاثة السابقة) لم يتغير في متناولي التمر. شهدت المجموعة التي تناولت التمر أيضًا تحسينات في الصحة العقلية ومقاييس جودة الحياة بشكل عام.

هذه الدراسات مهمة لأن تنظيم سكر الدم وصحة القلب مرتبطان ارتباطًا وثيقًا. الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 لديهم مخاطر مضاعفة للإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك النوبات القلبية؛ أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة بين مرضى السكري من النوع 2.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة