70 يومًا بين آسيا وأوروبا.. تعرف على تفاصيل "رحلة العمر"

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أغسطس 2020
70 يومًا بين آسيا وأوروبا.. تعرف على تفاصيل "رحلة العمر"
مقالات ذات صلة
الإمارات: خطوات تجديد جواز السفر للمواطنين خارج الدولة
من طيارين إلى سائقي قطارات في سويسرا: السبب كورونا
الهلال الخصيب.. أين يقع وما الدول التي يضمها؟

أعلنت شركة Adventures Overland عن رحلة جديدة بأسطولها الأبرز، الذي سيقل 20 راكبًا من مدينة دلهي في الهند إلى لندن عاصمة المملكة المتحدة.

وسيُنقل الركاب بأسطول الشركة الفاخر، في شكل يستوحي حافلات Hippie Trail التي جابت العالم في خمسينيات وستينيات القرن العشرين.

رحلة تمر بها على 18 دولة

وسيمر الأسطول على 18 دولة في رحلة تستغرق 70 يومًا، إذ سيرى الركاب سور الصين العظيم، ومدينة موسكو العاصمة الروسية، وبراغ العاصمة التشيكية.

سافر برًا دون حاجة إلى القيادة 

شركة Adventures Overland، أسسها شخصان من هواة السفر، استوحيا الفكرة من رحلة قاما بها من لندن إلى دلهي عام 2010؛ حيث نظمّ مؤسسا الشركة وهما توشار أغاروال وسانجاي مادان من الهند، ثلاث رحلات سابقة، لكن ليس بحافلة، إذ قاد الناس في رحلتهم سياراتهم الخاصة جماعيًا.

وأكسبت هذه الرحلات المؤسسيّن خبرة، ما دفعهما إلى ابتكار فكرة الحافلة للقيام بأمر مختلف عما عهداه سابقًا، فيقول أغاروال إن الكثيرين لديهم شوق لتجربة رحلة برية، لكنهم لا يرغبون في المعاناة مع قيادة سياراتهم طول الرحلة، لذا فإن السفر بحافلة مريح، إذ يجلس الناس ويتمتعون براحة واستقرار.

أمامك 7 شهور فقط لإدخار 20 ألف دولار

وتبلغ تكلفة الرحلة 20 ألف دولار، ويعتزم المؤسسان إطلاقها في منتصف العام القادم؛ حيث حدد المؤسسان موعد الرحلة ما بين إبريل ويونيو القادمان، إذ تنطلق الرحلة من الهند ثم ميانمار ثم الصين وقيركيزستان.

وتتعدد أعمار المسافرين، إذ تبدأ بخمس سنوات إلى خمسة وسبعين سنة ورغم مشقة الرحلة، إلا أن الشركة تلقت 40 ألف رسالة حول العالم للمشاركة في الرحلة، وهو أمر لم يكن في حسبان المؤسسيّن حين أعلنا عن رحلتهما البرية، التي لا يمكن لأية شخص أن يتعرف فيها ويغامر بنقوده ووقته دون أن يفعلها.