82 دولة تسمح للسعوديين بالسفر إليها بدون تأشيرة مسبقة

تعرفوا على أسماء 82 دولة تسمح للسعوديين بالسفر إليها بدون تأشيرة مسبقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 يناير 2023
82 دولة تسمح للسعوديين بالسفر إليها بدون تأشيرة مسبقة
مقالات ذات صلة
الكويت تسمح بالسفر منها وإليها باستثناء هذه الدول
دولة أوروبية تعفي السعوديين من التأشيرة المُسبقة
دولة أفريقية تعفي مواطني الإمارات من تأشيرة السفرة المُسبقة لأراضيها

حلت المملكة العربية السعودية مؤخراً في المركز الـ 65 بمؤشر هانلي العالمي، الخاص بترتيب جوازات سفر دول العالم من حيث دخول الدول بلا تأشيرة مسبقة.

تعرفوا على أسماء 82 دولة تسمح للسعوديين بالسفر إليها بدون تأشيرة مسبقة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أعلن المؤشر العالمي أن المواطنين السعوديين يمكنهم دخول 82 وجهة عالمية دون تأشيرة مسبقة، حيث يستطيع حاملوه من السفر بدون تأشيرة إلى 40 دولة، أو بتأشيرة عند الوصول إلى 42 دولة، أو من خلال تصريح السفر الإلكتروني.

وأوضحت التقارير أن هذه الدول تتضمن كل من: ميكرونيزيا، نيوزيلندا، جزر بالاو، جزيرة ساموا، جزيرة توفالو، جزر فانواتو، بالإضافة إلى دول مجلس الخليج.

الأردن، مصر، تونس، المغرب، لبنان، سوريا، اليمن، فلسطين، ألبانيا، بيلاروسيا، كوسوفو، أوكرانيا، جورجيا، أذربيجان، المملكة المتحدة، بربادوس، دومينيكا، تركيا، هايتي، سانت كيتس، نيفيس، سانت فنسنت، جزر غرينادين، الجبل الأسود، أرمينيا، بنغلاديش، بروناي، كمبوديا، هونغ كونغ، كازاخستان، قيرغيزستان.

لاوس، ماليزيا، جزر المالديف، نيبال، باكستان، والفلبين، كوريا الجنوبية، سريلانكا، طاجيكستان، تايلاند، تيمور ليشتي، بوليفيا، الإكوادور، السلفادور، غواتيمالا، هندوراس، نيكاراغوا، بنما، أنغولا، وتسوانا، بوروندي، جزر الرأس الأخضر، جزر القمر، الغابون، غينيا بيساو، مدغشقر، ملاوي، موريتانيا، موريشيوس، موزامبيق، رواندا، سيشل، سيراليون، نيجيريا، جنوب إفريقيا، تنزانيا، توجو، الصومال، كينيا، بوتسوانا.