9 نصائح: اجعل العام الجديد عنواناً للأكل الصحي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يناير 2021
9 نصائح: اجعل العام الجديد عنواناً للأكل الصحي
مقالات ذات صلة
يوم الحمص العالمي: لماذا نحتفل به؟ وما هي أهم فوائده؟
نصائح مهمة تساعدك في التخفيف من حلويات العيد
العمل من المنزل: طرق بسيطة للتحرك أكثر لاستعادة النشاط

خذ نفساً عميقاً، إنه رسمياً عام جديد، هل تصدق أنه يمكننا قول ذلك الآن؟ نتمنى لك حياة أكثر صحة وسعادة ونأمل أن تكون أكثر استرخاءً.

لمساعدتك في تحديد نواياك للعام المقبل، إليك بعض النصائح حول كيفية استخدام عادات الأكل الصحية في الوقت الحالي.

9 نصائح: اجعل العام الجديد عنواناً للأكل الصحي
1. قل "لا" للوجبات السريعة: 

مع قرارات السنة الجديدة، غالباً ما يلجأ الكثيرون إلى البدع والأنظمة الغذائية المقيدة كوسيلة لرؤية النتائج التي يرغبون فيها بسرعة. ومع ذلك، غالباً ما يؤدي التقييد إلى الإفراط في تناول الطعام، تليها دورة مستمرة من التقييد، مما يؤدي إلى المزيد والمزيد من الشعور بالذنب.

تظهر الأبحاث أن الحرمان من السعرات الحرارية يمكن أن يضع ضغطاً إضافياً على الجسم. هذا العام، حاول التركيز بشكل أقل على حساب كل سعرات حرارية مع التغلب على إشارات الجوع الطبيعي والامتلاء سيساعدك على أن تكون أكثر تناغماً بجسمك.

2. اجعل طبقك ملون ومتوازن:

حاول أن تملأ نصف طبقك بالفواكه والخضروات الملونة، وربع طبقك بالحبوب الكاملة مثل الخبز والمعكرونة والأرز، وربع طبقك بالبروتين مثل الدجاج والأسماك والبيض والفاصوليا.

3. اختر وجبة واحدة لا تحتوي على شاشات:

اختر وجبة واحدة في اليوم لتناولها بدون شاشات. إن تناول الطعام أمام الهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر يمنعنا من الاستمتاع الكامل بوجباتنا. يمكن أن يتسبب الإلهاء في الإفراط في تناول الطعام أو تعطيل وتيرة تناول الطعام مما يؤدي إلى تعطيل عملية الهضم.

نحن نعيش في مثل هذه الوتيرة السريعة، اذهب إلى الطبيعة، حاول استخدام وجبة واحدة يومياً للاسترخاء والإبطاء والحد من عوامل التشتيت مثل الهاتف والكمبيوتر والتلفزيون.

4. احرص على تقدير الطعام من خلال قضاء الوقت في تذوقه:

درب على تكوين علاقة أعمق بالطعام الموجود أمامك وحاول إشراك كل حواسك أثناء تناولك الطعام. هذا العام، اعمل على بناء علاقة ثقة وصحية مع الطعام.

5. إدخال المزيد من مقايضات السكر:

يتحدث الجميع عن استبعاد السكر من نظامك الغذائي، لكن هذا حرمان يجعلك تفشل. أفضل طريقة هي القيام بمقايضات السكر، هذا يعني استبدال الحلويات التقليدية بخيارات تحتوي على كمية أقل من السكر، مثل:

  • استبدل الشوكولاتة العادية بعلامات تجارية ذات نسخة خالية من السكر.
  • استبدل الآيس كريم بالكريمة اللذيذة المصنوعة من الموز المجمد للحصول على السكر الطبيعي.
  • استبدل الزبادي المحلى بالزبادي العادي مغطى بالتوت الطازج المهروس.
  • استبدل الصوصات بالإصدارات الخالية من السكر مثل تتبيلات السلطة وصلصة المعكرونة والكاتشب.

6. قم بتخزين الخضار المجمدة:

هذه طريقة سريعة وبسيطة لتناول المزيد من الخضار عن طريق التخلص من مهمة الغسل أو التقشير أو التقطيع. لست من محبي اللفت؟ لكن مزيج الخضار البسيط يعد خياراً رائعاً ويمكن الاستمتاع به كطبق جانبي أو إضافته إلى حساء.

7. لا تفوت وجبات الطعام:

إن تناول وجبات خفيفة ووجبات متوازنة طوال اليوم يمكن أن يساعدك على البقاء نشيطاً وتجنب الإفراط في تناول الطعام. حاول تناول الطعام كل ثلاث إلى أربع ساعات وتجنب قضاء فترات طويلة بدون وقود.

8. استمع إلى ما هو مناسب لك ولجسمك:

اسكت كل الضوضاء، هناك الكثير من المعلومات والمعلومات المضللة. اكتشف ما هو الأفضل لك، بدلاً من الحصول على كل شيء بدون فهم ما يحتاجه جسمك، من الأفضل اكتشف ما هو مناسب لك ولجسمك.

9. اجعلها نقطة لتجربة وصفات جديدة:

تحدّ نفسك لتعلم وصفة جديدة واحدة في الأسبوع. بدّل بين الوصفات الصحية والممتعة لتعزيز ثقتك في المطبخ والاعتماد بشكل أقل على الوجبات الجاهزة.