عادات سيئة وأكلات شائعة لها تأثير قاتل على صحة القلب

هذه الأطعمة والعادات تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب القاتلة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
عادات سيئة وأكلات شائعة لها تأثير قاتل على صحة القلب

نصحت تقارير طبية بالامتناع عن تناول الأطعمة المالحة والدهنية، وذلك من أجل المحافظة على القلب، مبينة أكثر العادات السيئة التي تؤثر على صحة القلب.

هذه الأطعمة والعادات تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب القاتلة

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي بافيل رامينسكي، أخصائي الأمراض الباطنية، الذي تحدث عن أخطر الأطعمة والعادات السيئة التي لها آثار مدمرة على القلب.

وقال الأخصائي الروسي إن الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية والمالحة، مضر جداً بصحة القلب، لافتاً إلى أن التدخين وقلة النشاط البدني يزيدان أيضاً من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح بقوله إن الأطعمة الدهنية ترفع مستويات الكوليسترول في الدم، بينما الأطعمة المالحة تتسبب في يرفع ضغط الدم، مما يؤثر بدوره على عمل القلب.

وأشار بافيل رامينسكي إلى أنه في حال كان المرء يتناول الكحوليات، ويشرب المنبهات بشكل مفرط، فإن الكلى في جسمه قد لا تتحمل كل هذا المجهود، خاصة وأنها مسؤولة عن تطهير دمه من السموم والفضلات التي تدخله، إلى جانب المحافظة على توازن الماء والمعادن في جسمه.

ونوهت التقارير إلى أنه بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، فإن أكثر من 17.5 مليون شخص حول العالم، يموتون سنوياً بسبب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة