الغذاء والدواء: الاستهلاك المفرط للأكلات الشتوية يؤثر في صحة الإنسان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
الغذاء والدواء: الاستهلاك المفرط للأكلات الشتوية يؤثر في صحة الإنسان

كشفت هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، أن الكثير من الناس اعتادوا تناول الأكلات الشتوية في هذه الفترة من العام، نظراً لأنها تزود الجسم بالطاقة وتولد الحرارة، إلا أنها حذرت في الوقت نفسه من أن الاستهلاك المفرط لهذه العناصر، يؤثر على صحة الإنسان بشكل سلبي.

جاء ذلك في تصريحات لفيصل بن سند، مدير إدارة الغذاء الصحي في هيئة للغذاء والدواء فيصل بن سند، في مقطع فيديو نشرته الهيئة السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تحت وسم دقيقة غذاء.

وقال فيصل بن سند إن تناول الأكلات الشعبية يكثر خلال هذه الفترة من العام، حيث يصنفها بعضهم بالصحية، نظراً لمكوناتها من دقيق البر والتمر، بينما بعضهم الآخر يعدها علاجاً لنزلات البرد، نظراً لاحتوائها على كميات عالية من السكر والدهون، التي بدورها تعمل على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة، ومن ثم توليد الحرارة لتدفئته.

وأشار إلى أن أغلب الناس لا يسألوا أنفسهم عن محتوى هذه الوجبات من السكر والدهون، وأثره في الصحة، لافتاً إلى أن الاستهلاك المفرط من العناصر الغذائية بشكل عام، له تبعات صحية على جسم الإنسان، مردفاً إنه طالما أن الطاقة المأخوذة من الأطعمة تعادل الطاقة المستهلكة، فإن الأمر غير مقلق.

وأضاف مدير إدارة الغذاء الصحي في هيئة للغذاء والدواء قائلاً، إنه في عصرنا الحالي، ينعم الفرد بجميع وسائل الراحة، ومن هذا المنطلق، يجب أن يكون معدل الطاقة المأخوذة من العناصر الغذائية، يساوي معدل الطاقة المستهلكة، وذلك لكي ينعم الإنسان بحياة صحية، مع ضرورة المحافظة على القيام ببعض الأنشطة البدنية الخفيفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة