مع انخفاض درجة الحرارة: أطعمة مغذية لإبقائك دافئاً في الطقس البارد

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020
مع انخفاض درجة الحرارة: أطعمة مغذية لإبقائك دافئاً في الطقس البارد
مقالات ذات صلة
يوم الحمص العالمي: لماذا نحتفل به؟ وما هي أهم فوائده؟
أفضل 5 عصائر تساعد على فقدان الوزن
نصائح مهمة تساعدك في التخفيف من حلويات العيد

يؤثر الطعام الذي تتناوله على جسمك، عندما تنخفض درجة الحرارة ويبدأ الطقس البارد، قم بتزويد جسمك بالطعام الذي يمكن أن يساعد في رفع درجة حرارة جسمك ويجعلك تشعر بالدفء. إليك بعض الأطعمة المغذية التي يمكن أن تساعد في إبقائك دافئاً في الطقس البارد.

توليد الحرارة في الجسم من الأطعمة:

بشكل عام، الأطعمة التي تستغرق وقتاً أطول للهضم يمكن أن تساعد في رفع درجة حرارة جسمك وتجعلك تشعر بالدفء. المصطلح الطبي لهذه العملية هو التوليد الحراري، هي عملية إنتاج الجسم للحرارة الناتجة عن استقلاب الطعام. ابحث عن الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات، العديد من هذه الأطعمة أكثر تعقيداً وتستغرق وقتاً أطول للهضم.

أكل الموز:

يحتوي الموز على الكثير من فيتامين ب والمغنيسيوم، وهما مهمان لوظائف الغدة الدرقية والغدة الكظرية بشكل صحيح، حيث تساعد هذه الغدد في تنظيم درجة حرارة الجسم. يمكن للموز أيضاً أن يعزز مزاجك ويحافظ على ذاكرتك.

اشرب شاي الزنجبيل:

يمكن أن يجعلك شاي الزنجبيل الساخن تشعر بالدفء في الداخل في يوم بارد، من المعروف أن الزنجبيل مفيد لصحة الجهاز الهضمي ويمكن أن يحفز توليد الحرارة. إنه أيضاً يساعد على توليد الحرارة والتعرق، مما يعني أنه سيساعد جسمك على الدفء من الداخل إلى الخارج. الحفاظ على دفئك هو واحد فقط من العديد من الفوائد الصحية لشرب شاي الزنجبيل.

أكل الشوفان:

ابدأ يومك بإفطار ساخن من الشوفان على سبيل المثال، حيث إن الشوفان مصدر كبير للحبوب الكاملة والألياف. يمكن أن تحسن الألياف نسبة الكوليسترول لديك وتجعلك تشعر بالشبع. بالإضافة إلى إبقائك ممتلئاً ودافئاً، فإن الشوفان مليء بالعناصر الغذائية الأخرى .

اشرب قهوة:

من فوائد شرب القهوة الكافيين، يزيد الكافيين من عملية التمثيل الغذائي لديك، مما قد يرفع درجة حرارة الجسم. من الناحية الفنية، يمكن أن تكون القهوة المثلجة أفضل لأنها تحتوي على نسبة أكبر من الكافيين. ومع ذلك، إذا لم تستطع التخلي عن فنجان القهوة الدافئ بين يديك، فستظل تحصل على فوائد فنجان القهوة الساخن.

أكل اللحوم الحمراء:

اللحوم الحمراء، مثل لحم البقر والضأن، مصدر جيد للحديد، الحديد معدن مهم للمساعدة في حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. قد يلاحظ الأشخاص الذين يعانون من انخفاض الحديد برودة اليدين والقدمين أو يشعرون بالتعب بسهولة. يمكن أن يوفر تناول اللحوم الحمراء أيضاً فيتامين ب 12، الذي يساهم في صحة الأعصاب وتقوية جهاز المناعة.

تناول البطاطا الحلوة:

تحتاج البطاطا الحلوة والخضروات الجذرية الأخرى إلى مزيد من الطاقة للتنقل خلال عملية الهضم، مما يرفع درجة حرارة الجسم. تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم، ويمكن أن تضيف الألياف والمواد المغذية الأخرى إلى وجبة الشتاء الدافئة، تظهر الأبحاث أن البطاطا الحلوة مفيدة أيضاً لصحة العين.

اشرب ماء:

طريقة بسيطة لمساعدة جسمك على البقاء دافئاً هذا الشتاء هي شرب الماء، يحافظ الماء على أداء جسمك في أفضل حالاته ويساعد في تنظيم درجة الحرارة الداخلية. يتسبب الجفاف في انخفاض درجة الحرارة الأساسية، مما قد يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة الجسم. تقل احتمالية شرب الناس للماء عندما يكون الجو بارداً بالخارج لأنهم لا يشعرون بالعطش، لذا قد ترغب في حمل زجاجة ماء معك لتكون بمثابة تذكير.