كيف أجعل شخصاً يتجاهلني يتحدث معي..13 خطوة ترشدك

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
كيف اجعل شخص يتجاهلني يتحدث معي..13 خطوة ترشدك

يتساءل الكثير من الأشخاص كيف اجعل شخص يتجاهلني يتحدث معي، وذلك بعد تعرضهم لموقف محرج بسبب التجاهل في العمل أو رفض شخص عزيز التحدث معهم، وقد تعتقد أن الأمر بسيطا ويمكن حله بترك الأمور تهدأ فقط، لكن عليك دراسة ما حدث عن قرب ووضع خطة لتجاوز هذا الموقف دون إحراج لك أو غضب من الطرف الآخر.

كيف أجعل شخصاً يتجاهلني يتحدث معي..13 خطوة ترشدك

كيف تجعل شخص يندم على تجاهله لك؟

هل يستمتع الآخرين بتجاهلك ويتعمدون عدم الحديث أو النظر إليك سواء لعقابك على شيء ما أو لكونهم يكرهونك بدون سبب أو حتى إن كان من يقوم بهذا الفعل ؟ إذا كنت تبحث عن الحل للتخلص من تجاهل الآخرين لك والذي يزعجك إليك كيف تجعلهم يندمون على ذلك.

فهم سبب التجاهل

قبل أن تقدم على أي رد فعل عليك أولا أن تعلم ما السبب وراء هذه المشكلة، فهل هذا الشخص يكرهك فيتجاهلك لذلك أم يحبك ويمارس معك الصمت العقابي أو أنت المخطئ في حقه وهو لا يقبل الاعتذار أو التحدث إليك.

عندما تعرف السبب وراء ما يحدث ستجد أن الحل أمامك وستتمكن من التعامل بهدوء دون أن تعرض نفسك للمزيد من الحرج.

التعامل بصبر

لا تحاول أن تجعل الشخص الذي يتجاهلك يتحدث إليك عنوة، فلا ترسل إليه الكثير من الرسائل أو تصر على مهاتفته، بينما يتجاهلك لأن ذلك قد يزيد من إحساسه بالنفور منك وسيبدأ بالابتعاد أكثر فأكثر.

امنحه مساحته الخاصة للتعامل مع مشاعره والحصول على حل يريحه ويكون مناسبا لك لحل المشكلة بينكما.

التواصل

بعد أن تسمح للشخص المتجاهل لك بالهدوء قم بمحاولة التواصل معه لا للعتاب ولكن للتعبير عن مشاعرك والسماح له بالتعبير عما جعله يقوم بتلك الخطوة.

لا تستخدم الاتهامات أو اللوم في أسلوبك، كي لا يحتد الأمر من جديد بينكما وعليك أن تحاول التقرب منه للوصول إلى حل وسط.

نعم للاحترام

لا تنفعل أو تغضب بشكل مبالغ فيه كي لا تفقد احترامك أمام الآخرين، ومهما كانت درجة التجاهل التي تتعرض إليها تأكد من أن هذا حق للآخرين وعليك احترامه حتى وإن كان على عكس توقعاتك.

البحث عن حل للمشكلة

حاول الوصول إلى حل للمشكلة التي تسببت في التجاهل، واعرض بعضا من الحلول على الطرف الآخر ولا تجبره على أي حل.

تلك الخطوة تساعد الآخرين على الامتنان لك والهدوء من تجاهك مع القدرة على الحديث معك مرة ثانية.

شاهد أيضاً: صفات الشخص الغبي؟ هل يعرف الشخص بغبائه

ماذا تفعل اذا تم تجاهلك؟

إذا تجاهلك شخص ما سيكون عليك التصرف بشكل صحيح، فلا تتوقع أن يكون تتركه دون أن تتخذ أنت بعض الخطوات لإنقاذ الموقف أو تقييم أبعاده.

تقييم الموقف

حاول تقييم الموقف بشكل صحيح فربما يكون هذا التجاهل غير مقصود أو ناتج عن انشغال الشخص الآخر أو مجرد وهم داخلك فقط، وكذلك يمكنك التوصل للسبب الذي قمت به ودفع الطرف الآخر للتصرف على هذا النحو.

التعبير عن المشاعر

عبر عن مشاعرك تجاه الوضع واعترف أن الامر يضايقك أو يشغلك، لأن تجاهل مشاعرك سيكون أكثر قسوة من التجاهل الذي تعانيه من الآخرين، وسيؤثر على شخصيتك وحالتك النفسية.

وضع الحدود

إذا كان التجاهل مستمر ومتعمد يجب أن تضع حدودا في التعامل حتى لا تعرض نفسك لموقف التجاهل المتكرر خاصة إذا كان يجمع بينكما العمل على سبيل المثال، وقم بالتأكيد على ضرورة التعامل في إطار موحد من الاحترام المتبادل.

لا تأخذ الأمر على محمل شخصي

إذا كان شخص ما يتجاهلك فإن هذا لا يدل أبدا على سوء شخصيتك أو انعدام قيمتك فهناك بالتأكيد الكثيرين ممن يهتمون لأمرك ويريدون التواجد معك.

لا تجعل تقييم شخص واحد فقط يفقدك الثقة في نفسك.

لا تلوم نفسك

لا تلقي باللوم على نفسك فقط، لأنه ربما خطأ الطرف الآخر، فإن لم تنجح في إصلاح الأمر بينكما سيكون الابتعاد هو الحل، وقم بالتركيز على من يمنحونك الاهتمام ويفضلون التواجد معك.

لا تستسلم

إذا كان الشخص الذي تحاول الوصول إليه ويتجاهلك من الأشخاص المميزة في حياتك، يجب أن تستمر في المحاولة مع إظهار مدى اهتمامك به وقيمته في نظرك حتى يتراجع عن موقفه.

كيف أتعامل مع شخص معجب به ويتجاهلني؟

يمر البعض بفترات إعجاب من طرف واحد، ثم يظن أن الطرف الآخر يتجاهله، ولكن ماذا عليك أن تفعل إن كان التجاهل غير متعمد فهو فقط لا يراك بالشكل الذي تريده أن يراك عليه؟

تقرب منه

  • التواصل من أفضل السبل التي تفتت الحواجز بينك وبن الآخرين، لذلك قم بالتواصل جيدا مع هذا الشخص وتعامل بلطف خلال ذلك.
  • اجعل لوجودك أثر جيد حتى يظل متذكرا لمواقفك، ولا يتجاهل وجودك الدائم.
  • لا تظهر عدم الثقة خلال الحديث أو التعاملات اليومية.
  • امنح الطرف الآخر بعض الوقت ليلاحظ وجودك وابتعد بعض الفترات ليشتاق إليك.

الاستماع جيدا

لا تكون سريعا في رد فعلك، فربما لا يتعمد الطرف الآخر تجاهلك أو لديه ما يمنعه من الوصول إليك، لكن لتقليل مدة التجاهل بينك وبين الطرف الآخر سيكون عليك الاستماع جيدا له خلال حديثه، فلا شيء أسوأ من مقاطعة الأشخاص الذين نحبهم خلال تعبيرهم عما بداخلهم، وهو ما يجعلهم يتجنبون الحديث معنا لاحقا.

عبر عن مشاعرك

لا يفضل الآخرين الصمت في العلاقات حتى في بدايتها، فإذا لاحظت صمت الطرف الآخر وتجاهله لك، سيكون هذا إشارة لك للتعبير الصريح عن مشاعرك لأن صمتك قد تسبب في ارتباك الطرف الآخر وشعوره بعد فهم مسار علاقتكما.

الاهتمام بالنفس

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني بدون سبب ؟في بعض الأحيان يتعامل الآخرين بأسلوب التجاهل عن عمد لإثبات قوتهم، لذلك لا تهمل نفسك وأنت تدور في فلكهم، بل عليك الاهتمام الكبير بذاتك والتأكد من منحها ما تستحقه.

الشخص الواثق بنفسه والمهتم بذاته يتلقى الاهتمام من الآخرين ولا يسهل تجاهله.

تجاهل شخص لك ماذا يعني في علم النفس؟

يسمى التجاهل في علم النفس بالعقاب الصامت، وهو أن تعمد شخص ما معاقبتك من خلال تجاهل تواجدك، ويظن بذلك أنك ستشعر به أو تتراجع عن موقف ما تجاهه، لكن هناك المزيد من الأسباب ومنها:

قلة الاهتمام

يدل التجاهل على عدم اهتمام الشخص بك أو بتواجدك، وكذلك عدم وجود أي مشاعر تربطكما أو اهتمامات مشتركة بينكما.

الغيرة

إذا كان الطرف الآخر يشعر بالتهديد من أفكارك أو تقدمك في العمل، يتحول الأمر إلى غيرة والتي يسعى إلى إخفائها عن طريق التجاهل، لأنك تهدد أمانه وتقلل من شعوره بالثقة في ذاته.

الغضب

يأتي التجاهل كدليل على الغضب من الطرف الآخر أيضا، وذلك نتيجة لشيء فعلته أو قلته أكد على عدم اهتمامك به مما أشعل غضبه، لذلك راجع نفسك أولا قبل اتهام الآخرين بالتجاهل.

الخوف من الرفض

يرفض البعض التعامل مع من حولهم ويفضلون تجاهلهم خوفا من فشل العلاقات بالمستقبل والتعرض للرفض ومع عدم وجود الثقة بالنفس يصبح الأمر شبيها بالمطاردة، فكلما سعيت إلى التقرب من هذا الشخص يستمر في الهرب منك.

الانزعاج

قد تكون مصدرا من الإزعاج للأشخاص الآخرين، لذلك يعملون على تجاهلك، وفي بعض الحالات يكون الانزعاج من أشياء أخرى ويسقطه الطرف الآخر عليك.

عادة لا شعورية

يتعامل البعض بتجاهل بدون قصد، ولكنها مجرد عادة أو سلوك وطبيعة لديه لا يمكنه تغييرها إلا بلفت انتباهه إليها.

ضغوطات الحياة

تعرض ضغوطات الحياة الأفراد إلى مواقف يعجزون عن التصرف فيها، لذلك يؤثر الأمر على تصرفاته ويجعله فاشلا في التواصل مع الآخرين.

محاولة للضغط عليك

لا تركض وراء شخص يتجاهلك فقد يستخدم البعض التجاهل للضغط عليك للموافقة على أشياء لا ترغب في القيام بها، وهو أسلوب من أساليب الشخصية النرجسية التي تحاول كسب التعاطف والموافقات بالتجاهل الصامت.

إذا كنت تريد معرفة كيف اجعل شخص يتجاهلني يتحدث معي، سيكون عليك تعلم بعض المهارات للتعامل مع هذا الشخص دون خسارته أو جعله يبتعد عنك أكثر، وذلك وفقا لتفسيرات علم النفس لتصرفه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة