CES 2017: ظهور أول كمبيوتر محمول ثلاثي الشاشات

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2017
Razor تعلن عن أول كمبيوتر محمول ثلاثي الشاشات

هل يمكن القول بأن الكمبيوتر المحمول قد يكون أفضل 3 مرات عندما يكون بثلاث شاشات؟ هذا ما تعتقده شركة Razor بمشروعها الجديد Project Valerie، والذي أنتج عنه عرض نموذج من جهاز كمبيوتر محمول ثلاثي الشاشات، وهو ما أعلنت عنه الشركة خلال معرض CES 2017 المقام في لاس فيجاس.

Razor تعلن عن أول كمبيوتر محمول ثلاثي الشاشات

بالنظرة الأولية لجهاز Razor الجديد Valerie يمكن القول بأنه شديد الشبه بجهازها السابق Blade Pro الذي أعلن عنه العام الماضي، والذي تميز بشاشة بقطر 17.3 بوصة بقوة عرض 4K، وقد بدلتها الشركة هذا العام بثلاث شاشات تنسحب من خلف الشاشة الرئيسية، وهو ما قد لا يكون أفضل ما نراه في عالم أجهزة الكمبيوتر الموجهة للألعاب في هذا المعرض، ولكنه بالتأكيد أكثرها غرابة وريادة.

الجهاز الجديد مدعوم بشريحة معالج الرسوميات ذاتها من جهاز العام الماضي، وهي GeForce GTX 1080 من إنفيديا، كما يعمل بلوحة المفاتيح الميكانيكية ذاتها التي تميز بها جهاز العام الماضي. ولكن ومع إضافة الشاشات الثلاث الجديدة زاد حجم وسمك الجهاز الجديد Valerie عن سابقه Blade Pro بشكل ملحوظ.

Razor تعلن عن أول كمبيوتر محمول ثلاثي الشاشات

ولم تعلن شركة Razor عن المواصفات الكاملة للجهاز الجديد، حيث أنه لا يزال في مرحلة النموذج ولم يطرح بعد في هيئته النهائية، ولكننا نعلم أنه سيدعم تقنيات الواقع الافتراضي حيث كان يدعمها سابقه من العام الماضي. كما نعلم أن الشركة من المنطقي أن تكون قد عدلت من سعة بطارية الجهاز ليتمكن من دعم الشاشات الثلاث دون أن تقصر مدة تشغيله دون شحن بشكل كبير.

Razor تعلن عن أول كمبيوتر محمول ثلاثي الشاشات

كما لم تعلن الشركة أيضاً عن السعر المتوقع لبيع الجهاز الجديد، ولكن مع النظر لسعر سابقه الذي كان يبدأ من 3499 دولار أمريكي، يمكن القول بأن لجهاز الجديد غير موجه للفئة المتوسطة من عشاق الألعاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة