سامسونغ تعاني من ضعف مبيعات حواسيب الكمبيوتر والأجهزة المحمولة

شركة سامسونغ: الطلب على المنتجات الاستهلاكية كان أضعف بكثير مما نتوقع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يوليو 2022 آخر تحديث: السبت، 30 يوليو 2022
سامسونغ تعاني من ضعف مبيعات حواسيب الكمببوتر والأجهزة المحمولة

كشفت شركة سامسونغ مؤخراً عن نتائج أرباحها في الربع الثاني من العام الجاري 2022، والتي على الرغم من أنها شهدت نمواً معقولاً، إلا أنها أطلقت تحذيراً مهمة للشركة الكورية الجنوبية.

شركة سامسونغ: الطلب على المنتجات الاستهلاكية كان أضعف بكثير مما نتوقع

ووفقاً لما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد رصدت سامسونغ ضعفاً واضحاً في الطلب على حواسيب الكمبيوتر والأجهزة المحمولة، وذلك في مبيعاتها الخاصة بالربع المنتهي في 30 يونيو الماضي.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن الطلب على الرقائق وعلى المنتجات الاستهلاكية، مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، في الربع الثاني من 2022، كان أضعف بكثير مما كانت تتوقعه.

وتوقعت سامسونغ أن يظل الطلب على الأجهزة الاستهلاكية ضعيفاً خلال الفترة المقبلة، مع احتمالية أن يؤدي هذا الركود إلى بعض التأثيرات السلبية اقتصادياً على الشركة الكورية الجنوبية نفسها.

وأشارت التقارير إلى أن الأرباح التي حققتها سامسونغ في هذا الربع من الإلكترونيات الاستهلاكية، قد تأثرت بشكل ملحوظ بالانخفاض العام على الطلب في السوق.

وأرجعت الشركة الجنوبية أسباب تراجع أرباح قسم الهاتف المحمول، إلى القضايا الجيوسياسية، والمخاوف بشأن التضخم، إضافة إلى استمرار ضعف الموسمية.

وأضافت أن تكاليف المكونات والخدمات اللوجستية، قد أثرت بشكل كبير أيضاً على ربحية الشركة، وأنها تسببت في انخفاضها في الربع الثاني من 2022، عن الربع السابق.

ولا تتوقع شركة سامسونغ أن تنتعش مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث من العام، حيق قالت إنه من المرجح أن يظل الطلب على الهواتف الجديدة متماثلاً على أساس سنوي، أو يظهر فقط نمواً رقمياً واحداً، وذلك بسبب المشكلات الجيوسياسية الطويلة، والمخاوف الاقتصادية.

ومع ذلك، فقد أعربت الشركة الكورية الجنوبية عن آمالها بأن يؤدي إطلاق أجهزتها الجديدة القابلة للطي، إلى تحقيق زيادة في أرقام المبيعات، لافتة إلى أنها ستكشف عن هذه الأجهزة في حدث عالمي يوم 10 أغسطس المقبل.

وعلى الجانب الآخر، فقد كشفت شركة سامسونغ أيضاً عن تسجيلها زيادة ملحوظة في أرباحها، في الربع الثاني من العام الجاري 2022، والتي وصلت نسبتها إلى 12%، حيث حققت الشركة الكورية الجنوبية أرباحاً بلغت 77.2 تريليون وون كوري (حوالي 59.4 مليار دولار أمريكي).

وأشارت سامسونغ إلى أن الأرباح التشغيلية التي سجلتها قد بلغت 10.8 مليار دولار، وهي أعلى بنسبة 12% من تلك المسجلة في نفس الفنرة من العام الماضي، كما أنها الأفضل لها منذ عام 2018.

وأضافت الشركة الكورية الجنوبية أن قسم حلول الأجهزة وأشباه الموصلات، كان هو المساهم الأكبر في هذه الأرباح التي حقتتها، لافتة إلى هذا القسم لعب دوراً محورياً في أرباحها عن الربع الثاني من العام الجاري، حيث صدر وحده 21.9 مليار دولار ، كما أنه حقق أرباحاً تشغيلية بلغت 7.7 مليارات دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة