مراجعة الكمبيوتر المحمول HONOR MagicBook X 14

⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: السبت، 19 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 23 مارس 2022
مراجعة الكمبيوتر المحمول HONOR MagicBook X 14

يهدف الكمبيوتر المحمول HONOR MagicBook X 14 إلى أن يكون جهازاً بسعر معقول يمكن استخدامه يومياً، فإلى أي حد يعتبر هذا الجهاز مناسباً لك، تابع القراءة لتعرف ما إذا كان هذا الكمبيوتر المحمول الرخيص يستحق بالفعل ثمنه.

الهيكل والتصميم

مراجعة الكمبيوتر المحمول HONOR MagicBook X 14

يعطي HONOR MagicBook X 14 انطباعاً أولياً رائعاً بالفعل. تم صنع الغطاء العلوي من الألمنيوم بلون يسمونه Space Gray، وهو أغمق قليلاً من اللون المعدني المعتاد الذي نشاهده في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى.

اللون غير لامع ولا تظهر عليه أثار بصمات الأصابع بوضوح، يظهر شعار العلامة التجارية HONOR بأحرف فضية.

الحواف دائرية حول الهيكل تجعل من السهل الإمساك به وتضفي عليه مظهراً أكثر أناقة.

تم تصنيع الجزء السفلي من الكمبيوتر المحمول بشكل أساسي من البولي كربون مع تشطيب رمادي مماثل للون الغطاء العلوي، وفيه شبكات متباعدة على طوله للتهوية. وزوج من مكبرات الصوت.

يوجد في القاعدة أيضاً نتوءات مطاطية لضمان عدم انزلاق الكمبيوتر المحمول في حال كان على طاولة.

خلال الاستخدام الفعلي، كانت مكبرات الصوت مخيبة للآمال في أحسن الأحوال، ولم تكن عالية بشكل خاص بسبب طبيعة إصدار الصوت للأسفل، تكون جيدة إذا كان الجهاز على سطحٍ مستوٍ، لكن الصوت سيتأثر هي حال وضعه على أريكة.

وفقاً لتقدير HONOR، تم تصميم المفصلات الموجودة في MagicBook X 14 لتسمح للشاشة بالميلان حتى 45 درجة. لسوء الحظ، يتطلب الأمر استخدام كلتا اليدين لفتح الجهاز بسبب صلابة المفصلات.

تبلغ سماكة الجهاز 16.9 ملم، وهو خفيف الوزن نسبياً، حوالي 1.56 كغ، مما يجعله بحجم ووزنٍ مثالي لحمله طوال اليوم في حقيبة الظهر، ولأنه يتضمن طبقة مقاومة لبصمات الأصابع، يعتبر جيد للاستخدام اليومي.

المنافذ

مراجعة الكمبيوتر المحمول HONOR MagicBook X 14

في الجانب الأيسر، يوجد منفذ HDMI ومنفذ USB 3.0 من النوع A ومنفذ USB-C للشاحن المرفق بقدرة 65 واط. يوجد على الجانب الأيمن من الكمبيوتر المحمول منفذ USB-A لتوصيل الأجهزة بجانب مقبس 3.5 ملم للسماعات.

مراجعة الكمبيوتر المحمول HONOR MagicBook X 14

لا يتضمن الجهاز قارئ بطاقات ذاكرة، وإذا كنت تقوم بشحن الكمبيوتر المحمول، فلن يكون لديك منفذ USB-C متاح لاستخدامه، يعتبر ذلك غير جيد للمستخدمين الذين يحتاجون إلى توصيل الأجهزة الأخرى بالكمبيوتر.

الشاشة والعرض

مراجعة الكمبيوتر المحمول HONOR MagicBook X 14

الكمبيوتر المحمول فيه شاشة Full HD Eye Comfort FullView مقاس 14 بوصة، والتي تم تجهيزها بشكلٍ مثير للإعجاب بجوانب ضيقة وحواف علوية 5.3 ملم، على الرغم من أن الحافة السفلية يبلغ سمكها حوالي نصف بوصة. هذا يمنحها نسبة شاشة إلى جسم تبلغ 87٪.

تتميز الشاشة بدقة Full HD (1920 × 1080 بكسل) مع معدل تحديث 60 هرتز، لذا تعتبر مناسبة للألعاب.

من الجيد تضمين شهادة TÜV Rheinland Low Blue Light Certification وأيضاً شهادة خالية من الوميض من نفس الهيئة، والتي تضمن أن الشاشة مثالية للاستخدام لفترة طويلة.

سطوع الشاشة كافٍ للاستخدام في الأماكن المغلقة، والألوان جميلة على الرغم من أن الأشكال الأكثر كثافة تبدو باهتة قليلاً.

الكاميرا

على عكس الأجهزة الأخرى، يتضمن الكمبيوتر المحمول كاميرا ويب موضوعة على لوحة المفاتيح، ولها نابض بحيث تظهر فقط إذا قمت بالضغط عليها يدوياً. على الرغم من أن ذلك مفيداً لأغراض الخصوصية، إلا أنه يجعل زاوية الكاميرا غير مألوفة إلى حد ما.

مراجعة الكمبيوتر المحمول HONOR MagicBook X 14

المواصفات العامة

يعمل جهاز HONOR MagicBook X 14 بنظام التشغيل Windows 10 Home، وفيه معالج Intel Core i5-10210U من الجيل العاشر، مقترن بذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسرعة 2666 ميجاهرتز وبطاقة رسومات Intel UHD وقرص صلب SSD بسعة 512 جيجابايت مقسم إلى سم رئيسي بسعة 128 جيجابايت لنظام التشغيل والباقي للتخزين.

كل هذه مواصفات عادية إلى حد ما، على الرغم من أن HONOR أضاف تطبيق PC Manager الذي يساعد على تحديث نظام تشغيل الكمبيوتر المحمول والبرامج من خلال واجهة واحدة سهلة، جنباً إلى جنب مع بعض الأدوات التي تساعد في استكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا سارت الأمور بشكل سيء.

من المحتمل أن يشكك المنتقدون في أن استخدام معالج Intel من الجيل العاشر لا يكفي، لكن الجيل العاشر من معالجات Intel ​​أكثر من كافٍ للاستخدام اليومي، وهو يوفر التكاليف إلى حدٍ معقول.

فيما يلي ملخص لمواصفات الكمبيوتر المحمول HONOR MagicBook X 14:

  • الشاشة: شاشة 14.6 بوصة HONOR Eye Comfort FullView ، 1920 × 1080 بكسل، مجموعة ألوان 45٪، نسبة تباين 800: 1
  • المعالج: Intel Core i5-10210U من الجيل العاشر
  • ذاكرة الوصول العشوائي: DDR4 بسعة 8 جيجابايت بسرعة 2.666 ميجاهرتز / 512 جيجابايت PCIe NVME SSD
  • التخزين: 512 جيجابايت
  • بطاقة الرسوميات: Intel UHD Graphics 620
  • التوصيل: منفذ واحد HDMI، منفذ واحد USB 2.0، منفذ واحد USB 3.0
  • توصيلات الصوت: منفذ 3.5 ملم 
  • قارئ بصمات الأصابع: يوجد
  • الشبكات: Wi-Fi 4 ،Wi-Fi 5
  • البطارية: 42 واط في الساعة مع شاحن سريع 65 واط، عمر بطارية 7.86 ساعة، شحن الجهاز من 0 إلى 53٪ يستغرق 30 دقيقة
  • الحجم: 357.3 × 229.5 × 16.9 ملم
  • الوزن: 1.56 كغ

السعر:

2399 درهمًا إماراتيًا مع هدايا مجانية بقيمة 397 درهمًا إماراتيًا، والتي تشمل HONOR CHOICE Earbuds X ، وحقيبة ظهر، وضمان ممتد لمدة عام (إجمالي عامين) -  

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة