M42 تعلن عن إصدار الجديد يحول مستقبل الذكاء الاصطناعي في لغة الطب

تقدم مؤثر في تكنولوجيا الرعاية الصحية مع إطلاق Med42، نموذج جديد للذكاء الاصطناعي الكبير في لغة الطب

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2023
M42 تعلن عن إصدار الجديد يحول مستقبل الذكاء الاصطناعي في لغة الطب

كشفت M42، الشبكة العالمية للرعاية الصحية المدعومة بالتكنولوجيا، عن تقدم مؤثر في تكنولوجيا الرعاية الصحية مع إطلاق Med42، نموذج جديد للذكاء الاصطناعي الكبير في لغة الطب.

ويُعتبر هذا النموذج الذكاء الاصطناعي البالغ من الحجم 70 مليار بارامتر قادر على تحويل مستقبل الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية وخلق تأثير مباشر على نتائج رعاية المرضى.

وتم تدريب Med42 باستخدام مجموعة البيانات المقتناة من المعرفة الطبية الرائدة لشركة M42.

وعند اختباره على مجموعات بيانات متعددة ذات صلة بالرعاية الصحية، يتفوق هذا النموذج على النماذج المغلقة الأكبر حجمًا مثل ChatGPT 3.5 ويحقق نتيجة 72% في التقييم الصفري لأسئلة امتحان الامتحان الطبي للترخيص في الولايات المتحدة (USMLE).

وتم تطوير Med42 من قبل فريق M42 المتواجد في أبوظبي وتم تدريبه وضبطه بالتعاون مع Cerebras و Core42، الشركة التابعة لشركة G42 المتخصصة في تمكين تنفيذ برامج الذكاء الاصطناعي على مستوى الدولة والشركات. قام فريق من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (MBZUAI) بتقييم دقة النموذج.

وقال حسن جاسم النويس، المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة M42: "سيسرع Med42 من وصول المعرفة الصحية العالمية ويجسد التزامنا بتحقيق تأثير تحولي عبر قطاع الرعاية الصحية. تقوم M42 بدفع حدود الابتكار في مجال الرعاية الصحية وتوجه طريقًا نحو رعاية أكثر شخصية ومركزة على المريض. تجمع الجمع M42 تعلن عن برنامج جديد للدراسات العليا في القانون السريري لتحويل مستقبل الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية.

واصل النويس قائلاً: "إن إطلاق ميد 42 يؤكد ويظهر بشكل قوي المكانة المرموقة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي الإنتاجي عالميًا. نحن ممتنون للدعم الذي تلقيناه من إدارة الصحة في أبوظبي والبيئة التكنولوجية الأوسع في أبوظبي."

وتملك ميد 42 القدرة على ثورة سرعة اتخاذ القرارات السريرية، حيث تعمل كمساعدة ذكاء اصطناعي للمهنيين في مجال الرعاية الصحية. تتمثل قدرة النموذج في تطوير خطط علاجية شخصية من خلال تحليل تاريخ المرضى لتحديد أفضل مسار علاج.

وتشمل حالات الاستخدام الأخرى مساعدة الأطباء في الوصول إلى النصائح بشكل أسرع، ومساعدة الصيادلة في تحديد الجرعات الصحيحة، ودعم العلماء في دراسة خيارات العلاج لمراجعة الأدبيات بكفاءة.

ومن أجل تعزيز التعاون وتحسين النموذج الذكاء الاصطناعي التكويني، يمكن تنزيل ميد 42 من Hugging Face لإجراء اختبارات واستعراضات وتقييمات واسعة النطاق من قبل المجتمع العلمي والمطورين. يتم ترخيصها بشروط مشابهة لنموذج لاما 2 من ميتا ، وهي مجانية للاستخدام غير التجاري والبحثي - مع وضع ضوابط مناسبة على الاستخدام، نظرًا للمخاطر الواضحة التي يمكن أن تنشأ عند استخدام الذكاء الاصطناعي في سياق الرعاية الصحية.

وشدد أشيش كوشي، المدير التنفيذي لمجموعة M42، على أن "الابتكار لا يتعلق فقط بالتقنيات الرائدة ، بل يتجذر في تقديم حلول ذات تأثير وآمنة للتحديات العالمية. ميد 42 ليست مجرد أداة ، بل هي منصة للتعاون. تهدف M42 إلى تحفيز الابتكار العالمي في مجال الذكاء الاصطناعي للرعاية الصحية ، مما يمكن الخبراء في جميع أنحاء العالم من تحسين وتوسيع تطبيقات النموذج في مجالات طبية مختلفة. شراكاتنا مع قادة التكنولوجيا ، بما في ذلك Cerebras ، تمكننا من تحقيق هذا الرؤية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة