زوكربيرج يزور اليابان لبحث مستقبل الذكاء الاصطناعي

جمعت رحلته بين اجتماعات العمل والترفيه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2024
زوكربيرج يزور اليابان لبحث مستقبل الذكاء الاصطناعي

يزور مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، اليابان ضمن جولة آسيوية لمناقشة قضايا الذكاء الاصطناعي وجمع بين رحلته لقاءات العمل ومحطات استراحة وترفيه.

وقد قابل زوكربيرج رئيس الوزراء اليابان فوميو كيشيدا يوم الثلاثاء وأكد أنه تمت مناقشات مثمرة وجيدة حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وغادر مقر إقامة رئيس الوزراء في طوكيو دون استقبال أي أسئلة من الصحافة، إلا أنه أكد اهتمامه بالاستثمار في اليابان.

ووفقًا لوكالة بلومبرغ فقد التقى زوكربيرج بمجموعة من المطورين في شركة ميتا في العاصمة اليابانية طوكيو بعدما قضى وقتًا ممتعًا مع عائلته في اليابان.

وتتسابق الحكومة اليابان وشركات القطاع الخاص في اليابان على اللحاق بركب التطور في مجال الذكاء الاصطناعي، وهذا واضحًا من زيارات كبار رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا مثل زوكربيرج وسام ألتمان الرئيس التنفيذيل لشركة Open AI، وجينسين هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة نيفيديا.

مارك زوكربيرج يقضي وقتًا ممتعًا في اليابان

وقد نشر مارك مجموعة من الصور على حساباته على منصات التواصل الاجتماعي وهو يستمتع بوقته في اليابان برفقة أسرته، فقد نشر صور ومقاطع فيديو له على إنستغرام وهو يتعلم صناعة سيوف الكاتانا التقليدية في مدينة سايتاما.

نشر أيضًا صورة له وهو يتناول الغداء في مطعم ماكدونالدز في اليابان وأشاد بالطعام في المطعم، كما نشر صورًا وهو يمارس رياضة التزلج مع عائلته في اليابان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mark Zuckerberg (@zuck)

كوريا الجنوبية والهند محطاته القادمة

وتعد اليابان هي المحطة الأولى لمؤسس ميتا خلال رحلته في آسيا، فمن المرتقب أن يسافر إلى كوريا الجنوبية ليزور الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، كما سيقابل رؤساء شركتي سامسونغ إلكترونيكس وإل جي إلكترونيس عملاقتي التكنولوجيا في كوريا الجنوبية لمناقشة عدة قضايا على رأسها الذكاء الاصطناعي.

ووفقًا لوكالة فرانس برس فإن مارك سيذهب في زيارة قصيرة إلى كوريا الجنوبية وسيعقد عدة اجتماعات هامة هناك، كما من المتوقع أن يناقش مارك مع رئيس إل جي إلكترونيكس عن تعاون بينهما لتطوير خوذة للواقع الموسع لمنافسة نظارات فيجن برو التي طرحتها شركة آبل، وذلك وفقًا لصحيفة كوريا إكومونوميك ديلي.

وبعد كوريا الجنوبية من المفترض أن يتجه مارك زوكربيرج إلى الهند لحضور عدد من المؤتمرات والاحتفالات الضخمة هناك، وقد ذكرت وسائل إعلام عدة عن حضوره لحفل زفاف أحد أبناء رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني رئيس مجموعة ريلاينس إندستريز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة