آبل تسعى لتحديث ساعاتها الذكية لتفادي الحظر القانوني

نزاع براءات الاختراع: تحديثات محتملة في ساعات آبل لتجنب الحظر القانوني

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 ديسمبر 2023
آبل تسعى لتحديث ساعاتها الذكية لتفادي الحظر القانوني

ذكرت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية تعمل بجدية على تحديث برمجيات ساعاتها الذكية آبل ووتش، من أجل تجنب مواجهة حظر قانوني محتمل.

نزاع براءات الاختراع: تحديثات محتملة في ساعات آبل لتجنب الحظر القانوني

وبحسب ما جاء في التقارير نقلاً عن مصادر داخل آبل، فإن الشركة الأمريكية تهدف إلى تحديث خوارزميات آبل ووتش التي تقيس مستويات الأكسجين في الدم، وذلك بهدف تفادي الحظر المرتقب في الولايات المتحدة نتيجة لنزاع براءات الاختراع.

وقالت المصادر إن آبل تعتقد أن تعديل طريقة قياس الأكسجين، قد يساهم في الحفاظ على تواجد ساعاتها الذكية في الأسواق خلال موسم التسوق الحافل بالعطلات. 

وأوضحت التقارير أن المستشعر الذي يقيس مستويات الأكسجين في الدم، والذي تم إدراجه لأول مرة مع سلسلة ساعات آبل ووتش 6 في عام 2020، يشكل نقطة توتر في نزاع براءات الاختراع بين آبل وشركة ماسيمو، التي يقع مقرها في كاليفورنيا.

ولفتت إلى أنه في شهر أكتوبر الماضي، قامت لجنة التجارة الدولية بتأييد حكم يؤكد انتهاك آبل لبراءات اختراع تابعة لشركة ماسيمو.

ونوهت التقارير إلى أن القضية الآن قيد المراجعة في البيت الأبيض لمدة 60 يوماً، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنتهي خلال الأسبوع المقبل.

وأفادت أنه في حال لم يقم الرئيس جو بايدن باتخاذ إجراءات للنقض، سيتعين على شركة آبل التوقف عن بيع ساعات آبل ووتش 9 وآبل ووتش ألترا 2، اللتين تتضمنان مستشعر الأكسجين في الدم.

وأضافت المصادر أنه في حال السماح بالتغييرات المطلوبة من لجنة التجارة الدولية، قد يتطلب تصنيع وتوزيع الإصدارات المعدلة من الساعتين حوالي 3 أشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة