آبل ترفض إرجاع هاتف آيفون لشاب بريطاني.. والسبب صدام حسين!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016
آبل ترفض إرجاع هاتف آيفون لشاب بريطاني.. والسبب صدام حسين!

يبدو أن اسم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، مازال مطروحا داخل الأوساط العالمية بالرغم من مرور عدة سنوات على وفاته، بعد الغزو الأمريكي للعراق ومحاكته وتنفيذ حكم الإعدام بحقه.

ففي واقعة غريبة وفريدة من نوعها، رفضت شركة «آبل» الأمريكية، إرجاع ثمن جهاز «آيفون» لشاب اشتراه في بريطانيا وطلب إعادته، معللة ذلك بأن عليه أن يثبت أنه ليس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وهو ما تسبب في ذهول وصدمة للشاب، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذي صن» البريطانية.

ترجع أحداث الواقعة، حينما حاول الشاب شاراكات حسين، الذي يعمل سائقاً، إرجاع الهاتف الجديد الذي اشتراه عبر شبكة الإنترنت لشقيقته ولم يعجبها، ليقرر تقديم طلب لشركة آبل لإرجاع الهاتف وإعادة ثمنه، ولكنه فوجئ بأن طلبه قوبل بالرفض لهذا السبب الغريب.

آبل ترفض إرجاع هاتف آيفون لشاب بريطاني.. والسبب صدام حسين!

وتعليقا على هذه الواقعة، قال موظف في شركة آبل بمدينة برمنجهام في بريطانيا: "من المرجح أن يكون اسم الشاب، قد أدرج في قائمة منع حكومية مما يجعل عملية البيع غير قانونية وبالتالي رفض مسألة رد الأموال مرة أخرى".

وحين قام الشاب بتقديم تفاصيل حسابه البنكي لتحويل المبلغ عليه مرة أخرى، تلقى رسالة إلكترونية، أصابته بصدمة، كان مفاداها "عليك تأكيد بأنك ليس صدام حسين، لتتم عملية تحويل الأموال".

وقدم متحدثا باسم الشركة الأشهر في مجال الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية، اعتذارا للشاب عن الخطأ الذي حدث، ومن المتوقع أن تتدراك آبل الأزمة وتقوم بإعادة الأموال إلى الشاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة