تسريبات: آبل تعمل على تطوير هاتف آيفون قابل للطي

تسريبات: آبل تسجل براءة اختراع لجهاز جديد قابلاً للطي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 22 فبراير 2023
تسريبات: آبل تعمل على تطوير هاتف آيفون قابل للطي

كشفت تسريبات تقنية حديثة أن شركة آبل الأمريكية قد حصلت مؤخراً على براءة اختراع جديدة، والتي تفيد بأن لديها جهازاً قابلاً للطي قيد التطوير حالياً، وهو ما يكون مؤشراً على قرب ظهور هاتف آيفون قابلاً للطي.

تسريبات: آبل تسجل براءة اختراع لجهاز جديد قابلاً للطي

وتسعى آبل منذ عدة سنوات إلى تطوير هاتف آيفون قابلاً للطي، إلا أنها أخرت إنتاجه بسبب عدد من المشاكل التي تعاني منها الأجهزة المشابهة، مثل التكسير والجودة المنخفضة.

ولكن وفقاً لما جاء في التسريبات الحديثة، فإن براءة الاختراع الجديدة التي حصلت عليها الشركة الأمريكية مؤخراً، فهي تصف جهازاً قد يحتوي على طبقة أمامية وأخرى خلفية متقابلة، إضافة إلى أجزاء جانبية منحنية.

وأشارت إلى أن الوجه الأمامي لهذا الجهاز سيكون مصنوعاً من الزجاج، موضحة أن شركة آبل تقدم حلاً لمشكلة الصدع التي تواجه النماذج المشابهة، وذلك من خلال تقديم ميزات مقاومة الإجهاد، مثل طبقات البوليمر المطبقة كطلاء.

ولفتت التسريبات إلى أنه سيتم وضع الأزرار الافتراضية على جانبي الجهاز الجديد، مما سيسمح للمستخدمين بالتحكم في الكاميرا ومستوى الصوت وسطوع الشاشة، والعديد من الخيارات الأخرى.

وجاء في براءة الاختراع، أن هذا الجهاز القابل للطي سيحتوي على جزء مرن وشفاف من الجدار، والتي ينضم إلى الجدران الشفافة المستوية. وقد تداخل المكونات بين الأجزاء المستوية الشفافة وأخرى غير الشفافة، كما قد تتداخل أيضاً طبقات العرض واللمس مع الأجزاء الشفافة وجزء الجهاز المرن الشفاف.

وأشارت التسريبات إلى أنه من الممكن أن تتداخل أيضاً هياكل مستشعرات اللمس مع الأجزاء غير الشفافة، كما أن تصميم الجهاز قد يحتوي على جزء شفاف مرن ينضم إلى الأجزاء الشفافة المستوية.

كما تقترح براءة الاختراع أن يتم أيضاً إضافة مناطق مفصلات في جميع أنحاء المنطقة التي ينحني فيها الجهاز الذكي، والتي قد يتم تصميمها بطبقات مرنة من المواد، مثل البلاستيك أو المعدن.

وأضافت التسريبات أن هذا الهاتف القابل للطي، سيفتح بشكل عمودي، من أجل توفير شاشة ممتدة أكثر، على عكس النماذج الأخرى التي تفتح بشكل أفقي، لتشكل جهازاً يشبه الجهاز اللوحي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة