آبل تطلق خدمة «الدفع لاحقاً» لتقسيط المدفوعات

مستخدمي الخدمة الجديدة سيكونون قادرين على إدارة وتتبع وسداد قروضهم في محفظة آبل الخاصة بهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
آبل تطلق خدمة «الدفع لاحقاً» لتقسيط المدفوعات

أعلنت شركة آبل، اليوم الثلاثاء، تقديم خدمة جديدة «الدفع لاحقاً» أو بالإنجليزية «Apple Pay Later»، التي ستسمح للمستخدمين بتقسيم أو تقسيط عمليات الشراء إلى أربع دفعات موزعة على مدار ستة أسابيع.

انخفاض أسهم الشركة بعد إعلان الخدمة الجديدة

وعلى الرغم من إعلان الخدمة الجديدة إلا أن الأسهم انخفضت بنسبة 6% عقب إعلان الخدمة الجديدة.

وكانت قالت الشركة، في بيان صدر يوم الثلاثاء، إن مستخدمي خدمة آبل باي سيكونون قادرين على إدارة وتتبع وسداد قروضهم في محفظة آبل الخاصة بهم.

يمكن للأفراد التقدم للحصول على قروض آبل «الدفع لاحقاً»، التي تتراوح قيمتها بين 50 و1000 دولار واستخدامها في عمليات الشراء داخل التطبيق وعلى الإنترنت التي تتم من خلال التجار الذين يقبلون آبل «الدفع لاحقاً» المدفوعات ليس لها فوائد ولا رسوم.

يُمكّن برنامج أقساط ماستر كارد خدمة آبل «الدفع لاحقاً»، لذلك لن يحتاج التجار الذين يقبلون آبل باي بالفعل إلى إجراء أي تغييرات لتنفيذ البرنامج لعملائهم.

قالت شركة آبل إنه يمكن للمستخدمين التقدم للحصول على قرض داخل تطبيق محفظة آبل دون أن يؤثر ذلك على درجة الائتمان الخاصة بهم. بمجرد تحديد المبلغ الذي يرغبون في سحبه، سيتم إجراء سحب ائتماني مرن للتأكد من أنهم في «وضع مالي جيد» للحصول على قرض، وفقاً للإفراج.

الإصدار التجريبي من آبل باي

ستدعو آبل أشخاصاً محددين للوصول إلى إصدار تجريبي من آبل باي في وقت لاحق يوم الثلاثاء، وقالت الشركة إنها تخطط لتوسيع الوصول إلى جميع المستخدمين المؤهلين في الأشهر المقبلة.

سيرى المستخدمون المعتمدون خيار «الدفع لاحقاً» أثناء استخدام آبل باي للدفع عبر الإنترنت وفي التطبيقات على أجهزة آيفون وآي باد. سيكونون أيضاً قادرين على التقدم بطلب للحصول على قرض عند الخروج مباشرة. قالت آبل إن عمليات الشراء باستخدام البرنامج ستتم مصادقتها باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز مرور.

قالت الشركة إن المستخدمين يمكنهم رؤية المبلغ المستحق لقروضهم الحالية، بالإضافة إلى المبلغ الإجمالي المستحق في الـ 30 يوماً القادمة، في محفظة آبل. سيُطلب من المستخدمين ربط بطاقة الخصم كطريقة سداد القرض، حيث لن يتم قبول بطاقات الائتمان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة