آبل ترفع أسعار خدمات iCloud في عدة دول حول العالم

ارتفاع أسعار خدمات iCloud السحابية من آبل في العديد من دول العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يوليو 2023
آبل ترفع أسعار خدمات iCloud في عدة دول حول العالم

أعلنت شركة آبل الأمريكية مؤخراً عن رفع أسعار خدمات iCloud السحابية، التي تقدمها لمستخدميها، وذلك في العديد من الدول حول العالم.

ارتفاع أسعار خدمات iCloud السحابية من آبل في العديد من دول العالم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الزيادة الأخيرة في أسعار خدمات iCloud، قد طالت مستخدمي آبل في مناطق مختلفة في العالم، مثل: بريطانيا والدول الاسكندنافية وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.

وأوضحت أن صاحب حساب Apple ID يحصل على 5 غيغابايت من مساحة التخزين السحابية المجانية عبر خدمات iCloud، إلا أنه بإمكانه أن يقوم بترقية الخدمة إلى خدمة ‌+iCloud‌ المدفوعة، من أجل الحصول على سعة تخزين أعلى تبلغ 50 غيغابايت أو 200 غيغابايت أو 2 تيرابايت.

وأشارت التقارير إلى أن زيادة أسعار خدمات iCloud لمستخدمي آبل، قد وصلت إلى 25% في بعض الدول، موضحة أنه على سبيل المثال، فإن مستخدمي آبل في بريطانيا كانوا يدفعون سابقاً 0.79 جنيهاً إسترلينياً شهرياً مقابل 50 غيغابايت من مساحة التخزين السحابية، و2.49 جنيهاً إسترلينياً شهرياً مقابل 200 غيغابايت، و6.99 جنيهاً إسترلينياً شهريا مقابل 2 تيرابايت، بينما الآن أصبحوا يدفعون: 0.99 جنيهاً إسترلينياً شهرياً، و2.99 جنيهاً إسترلينياً شهرياً، و8.99 جنيهاً إسترلينياً شهرياً.

ولفتت إلى أن هذه الأسعار قد شهدت ارتفاعاً مشابهاً في كل من: الدنمارك والسويد والنرويج وبولندا وبلغاريا ورومانيا وتركيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وتنزانيا وجنوب إفريقيا وكولومبيا وبيرو والبرازيل.

وأضافت التقارير أن أسعار خدمات iCloud السحابية قد ظلت بدون تغيير في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والاتحاد الأوروبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة