تغييرات جذرية في خدمات آبل استجابة لقوانين الاتحاد الأوروبي

آبل تستجيب لقوانين الاتحاد الأوروبي: تغييرات كبرى في خدماتها في مارس المقبل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2024
تغييرات جذرية في خدمات آبل استجابة لقوانين الاتحاد الأوروبي

أعلنت شركة آبل الأمريكية مؤخراً، عن خططها لتنفيذ تغييرات جذرية في عدد من خدماتها الرئيسية، وذلك استجابة لقانون الأسواق الرقمية الجديد في الاتحاد الأوروبي.

آبل تستجيب لقوانين الاتحاد الأوروبي: تغييرات كبرى في خدماتها في مارس المقبل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه التحولات سوف تدخل حيز التنفيذ، اعتباراً من السابع من شهر مارس المقبل، حيث ستشمل عدة جوانب من كل من: نظام التشغيل آي أو إس 17.4، متصفح سفاري، ومتجر التطبيقات آب ستور.

وأوضحت أن هذه التغييرات ستركز على تعزيز المنافسة في مجال الدفع الإلكتروني داخل التطبيقات، حيث ستقوم آبل بتوفير فرص لمنافسيها، لاستخدام خدمات الدفع الخاصة بهم، وهو ما ينهي استحواذ الشركة الأمريكية على الخيار الوحيد للدفع داخل التطبيقات التي تعتمد على نظامها.

ولفتت التقارير إلى أن التعديلات في متصفح سفاري، سوف تسمح باستخدام محركات بحث أخرى، مما يعزز المنافسة في مجال استخدام الإنترنت، ويمنح المستخدمين خيارات أوسع لتصفح الشبكة العنكبوتية.

ونوهت إلى أنه من بين التحولات الجديدة القادمة أيضاً، تغييرات في الأسعار للمطورين، حيث من المتوقع أن تكون هناك هياكل سعرية جديدة لاستخدام خدمات آبل، لتطوير التطبيقات ونشرها.

وأكدت الشركة الأمريكية أن هذه التغييرات تتوافق مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، وتهدف إلى حماية خصوصية وسلامة المستخدمين في المنطقة.

جدير بالذكر أن هذه التغييرات لن تؤثر فقط على شركة آبل، بل سوف تشمل أيضاً العديد من الشركات الرقمية الكبرى، مثل ألفابت، ميتا، ومايكروسوفت.

وأضافت التقارير أنه بداية من 7 مارس المقبل، ستكون جميع هذه الشركات ملزمة بالامتثال لقواعد أكثر صرامة، لضمان المنافسة العادلة في السوق الرقمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة