نتفليكس تبدأ إجراءات شراء قاعدة عسكرية سابقة لتحويلها لاستديو ضخم

ستكون منشأة نيوجيرسي ثاني أكبر استوديو إنتاج في عملاق البث

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
نتفليكس تبدأ إجراءات شراء قاعدة عسكرية سابقة لتحويلها لاستديو ضخم

قدمت عملاق البث الرقمي «نتفليكس» رسمياً لشراء جزء مساحته 289 فداناً من فورت مونماوث، وهي قاعدة عسكرية سابقة تقع في نيو جيرسي؛ لإنشاء استديو ضخم.

تفاصيل المنشأة العسكرية

يقع العقار الملقب بميغا بارسل في أحياء إيتونتون وأشنبورت وقد تم تقييمه مقابل 54 مليون دولار من قبل هيئة الإنعاش الاقتصادي في فورت مونماوث «FMERA»، وكان من المقرر تقديم العروض بحلول يوم الإثنين الساعة 12:00 ظهراً.

بالإضافة إلى نتفليكس، قدمت 3 شركات أخرى عروضاً لمحاولة شراء هذا العقار الذي يقع في المنشأة العسكرية، وهم شركة أكستيل وشركة ميغا بارسل وشركة آر دي آر، فيما رفضت هيئة الإنعاش الاقتصادي ونتفليكس تقديم معلومات إضافية عن العروض المقدمة.

مراجعة العروض المقدمة

ومن ناحيتها ستبدأ الهيئة الآن مراجعتها للمقترحات المقدمة، والتي ستستند إلى معايير تشمل خلق فرص عمل تقديرية لكل مشروع مقترح، واستثمار رأسمالي وتأثير اقتصادي إيجابي على كل من البلدية والدولة.  
وأضافت المنظمة: «لن تقدم FMERA أي تعهدات تتعلق بأعلى عرض درجات حتى يحين الوقت الذي يكون فيه الموظفون على استعداد للتوصية بالموافقة على اتفاقية الشراء والبيع واتفاقية إعادة التطوير إلى مجلس إدارة المنظمة»، ونوهت إلى «أن هذه العملية قد تستغرق عدة أشهر».

خطط نتفليكس

أعلن عملاق البث المباشر عن خططه لتقديم عرض لشراء ميغا بارسل في أكتوبر الماضي، جاء هذا الإعلان بعد أن كتب حاكم ولاية نيو جيرسي فيل مورفي خطاباً إلى استوديوهات أفلام هوليوود في أبريل، بما في ذلك نتفليكس وديزني ووانر بروس في محاولة لإغرائهم بعيداً عن جورجيا بعد أن وافقت الولاية على قانون تصويت مثير للجدل.

وبحسب موقع فوكس بيزنس، ذكرت نتفليكس في ذلك الوقت: «كان أول استوديو أفلام في أمريكا في نيوجيرسي، وهو اليوم موطن للعديد من الموهوبين العاملين في مجال الترفيه. لقد أنشأ الحاكم مورفي والقادة التشريعيون للولاية بيئة أعمال ترحب بعودة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني إلى الولاية، ونحن متحمسون لتقديم محاولتنا لتحويل فورت مونماوث إلى منشأة إنتاج على أحدث طراز».

وقع في يناير 2022، مورفي تشريعاً يزيد الائتمان الضريبي لإنتاج محتوى الوسائط الرقمية في الولاية إلى 35% من النفقات المؤهلة المشتراة من خلال البائعين في مقاطعات أتلانتيك، أو بيرلينجتون، أو كامدن، أو كيب ماي، أو كمبرلاند، أو جلوستر، أو ميرسر، أو سالم، أو 30% من جميع المقاطعات الأخرى المصاريف المؤهلة المشتراة داخل الدولة. 

بالإضافة إلى ذلك، يزيد مشروع القانون القيد السنوي التراكمي على الإعفاءات الضريبية لإنتاج محتوى الوسائط الرقمية من 10 ملايين دولار إلى 30 مليون دولار. بدءً من السنة المالية 2025، يسمح مشروع القانون أيضاً بمبلغ 100 مليون دولار إضافي من الإعفاءات الضريبية لشركاء تأجير الأفلام في نيوجيرسي من الاعتمادات الضريبية المصرح بها بموجب برامج الحوافز الأخرى.

إذا فازت نتفليكس بالعطاء، فستكون منشأة نيوجيرسي ثاني أكبر استوديو إنتاج للشركة، بعد مركز الإنتاج في نيو مكسيكو الذي تم الاستحواذ عليه في عام 2018.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة