المستثمرون يضخون مبالغ ضخمة في شركات تكنولوجيا الفضاء

وسائل إعلام: المشاريع المتعلقة بتكنولوجيا الفضاء تلقى تمويلاً كبيراً من المستثمرين

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2023
المستثمرون يضخون مبالغ ضخمة في شركات تكنولوجيا الفضاء

كشفت وسائل إعلام عالمية أن العديد من المستثمرين حرصوا على ضخ مبالغ ضخمة في شركات تكنولوجيا الفضاء، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وسائل إعلام: المشاريع المتعلقة بتكنولوجيا الفضاء تلقى تمويلاً كبيراً من المستثمرين

ووفقاُ لما ذكرته وسائل الإعلام، فإن المشاريع التي تتعلق بتكنولوجيا الفضاء، قد تلقت خلال عام 2022، تمويلاً كبيراً يقدر بنحو 8.9 مليون دولار. ومع أن هذا الرقم كان أقل من الرقم المسجل في عام 2021، إلا أنه أعلى بكثير من التمويل الذي تلقته خلال سنوات سابقة.

وقال الخبراء في شركة Seraphim Space، إن المبالغ التي يتم استثمارها حالياً في مجالات الفضاء، قد بلغت مستويات عالية، لافتين إلى أنه من المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام مع تحسن المعنويات الاقتصادية.

وأشاروا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل ريادتها في الاستثمار في تكنولوجيا الفضاء، منوهين إلى أن المملكة المتحدة والهند وأستراليا وألمانيا، يعدون أيضاً من بين أكبر المستثمرين في هذا المجال.

ولفت الخبراء إلى أن الاستثمار في مجالات الفضاء، قد أصبح موضوعاً دولياً، مشيرين إلى أن آسيا وأوروبا قد بدأوا في اللحاق بأمريكا الشمالية من حيث أرقام الصفقات.

وأوضحوا أن عدد الصفقات في آسيا في مجالات الفضاء قد ازدادت بنسبة 80% خلال عام 2022، كما ارتفع هذا الرقم بنسبة 50% في أوروبا خلال العام الماضي أيضاً.

ويتوقع الخبراء أن تزداد الاستثمارات في مجالات الفضاء خلال العام الجاري 2023، خاصة في مشاريع استكشاف القمر، وكذلك المشاريع التي تتعلق بتحليل البيانات، وتطوير تقنيات استطلاع الأرض عن بعد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة