آبل توضح الطريقة الصحيحة لشحن "الآيفون"

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
آبل توضح الطريقة الصحيحة لشحن "الآيفون"

قد تكون عملية شحن هاتف آيفون أمر مُزعج بالنسبة إلى كثيرين، فالبطارية سرعان ما تنفذ، ويضطر المُستخدم بين حين وآخر الوصول إلى نقطة الكهرباء لإمداد الهاتف بالطاقة، قد يُجبر عمر البطارية القصير المستخدمين على حمل الشاحن معهم، إذا غادروا المنزل، وفي حال نسيان الشاحن فعلى المستخدم قبول وجود هاتف لا يعمل لساعات.

بسبب هذه الأزمة قدمت شركة أبل سلسلة نصائح تساعد في حل المشكلة، فوفقاً لما ذكرته تقارير أمريكية، قالت أبل إن أداء البطاريات يتراجع بمرور الوقت، لكن يمكن تمديد عمر هذه البطارية عبر اتباع بعض الخطوات.

الطريقة الصحيحة لشحن "الآيفون"

نصحت شركة أبل ببعض الخطوات لتمديد عمر البطارية، التي منها:

  • نزع غلاف الآيفون، فالبعض يقوم بشحن هاتف آيفون وهو لا يزال في غلافه أو محفظته الواقية من الانكسار. رغم أن الغلاف يحمي الهاتف من الكسور، إلا أنه يولد حرارة زائدة، بما يؤثر على قدرة البطارية، لذلك يُنصح بنزع الغلاف.
  • تجنب الحرارة الشديدة، فواحدة من أفضل النصائح لحماية بطارية آيفون من الخراب هو زيادة عمرها الافتراضي لأقصى حد. يمكن أن تؤدي الحرارة الشديدة إلى إحداث مشكلات كبيرة في الهواتف، ومن ضمنها هواتف آيفون، وتنصح أبل بإبعاد هواتف آيفون عن الحرارة الشديدة سواء أكانت منخفضة أو مرتفعة، التي تقلص من عمر البطارية.

إيرادات أبل تُسجل أرقاماً قياسية بسبب آيفون

في الربع الأخير من عام 2021، ارتفعت إيرادات شركة أبل لتُسجل 124 مليار دولار، بزيادة 11 % عما سجلته في الفترة ذاتها من 2020 والتي كانت في حينها 111 مليار دولار. تظهر البيانات المالية للشركة أن هذا الارتفاع جاء بسبب مبيعات آيفون والتي سجلت 72 مليار دولار في الربع الأخير من العام الماضي. تبعتها مبيعات أجهزة ماك بـ 10 مليارات دولار، فيما بلغت مبيعات أجهزة آيباد والأجهزة القابلة للارتداء حوالي 22 مليار دولار.

بلغت أرباح هذه الفترة 35 مليار دولار بنهاية 2021، مقارنة مع 29 مليار في الربع الأخير من 2020. خلال بيان صادر عن الشركة، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، إن النتائج القياسية للربع الرابع من العام الماضي أصبحت ممكنة بفضل مجموعة من المنتجات والخدمات الأكثر ابتكارا على الإطلاق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة