آبل تجهز لنسخة اقتصادية جديدة من آيفون وهذا هو نعرفه عنها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
آبل تجهز لنسخة اقتصادية جديدة من آيفون وهذا هو نعرفه عنها

فيما تتبقى أمامنا عدة أشهر قبل قيام شركة آبل بطرح الموديل الجديد من هاتفها الأكثر شهرة آيفون، إلا أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية يعمل حالياً على تجهيز نسخة أخرى من هاتفه الذكي، والذي سيتم طرحه بأسعار تنافسية.

نسخ جديدة من هواتف آيفون إس إي الاقتصادية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة آبل تجهز حالياً لنسخة جديدة من هاتفها آيفون إس إي ، وتحديداً الجيل الثالث من هذا الهاتف الاقتصادي، حيث بدأ موردو قطع هذه الهواتف في تزويدها بالمكونات اللازمة.

وقالت التقارير أن الهواتف الجديدة ستأتي بعض منها بتصميم مشابه لهواتف آيفون إكس آر التي تم طرحها في عام 2018، فيما ستأتي بعض النسخ منها بتكنولوجيا قريبة من تلك المستخدمة في هواتف آيفون 11.

وأشارت التقارير إلى أن هواتف آيفون إس إي ستأتي مزودة بماسح لبصمات الأصابع، مع دعمه لتقنية التعرف على الوجوه لفتح قفل الشاشة، إضافة إلى أنها ستكون مزودة بمعالجات A14 Bionic الحديثة، وستحتوي على ذاكرات تخزين داخلية سعتها 64 أو 128 أو 256 غيغابايت.

وأضافت أن شركة آبل ستقوم في الغالب بطرح هذه الهواتف الجديدة بداية العام المقبل 2022، وستكون أسعارها معقولة وأقل من أسعار هواتف آيفون العادية.

تسريبات تكشف مواصفات آيفون 13

وفي سياق متصل، فرغم أنه مازالت تفصلنا أشهر طويلة عن موعد طرح هواتف آيفون 13، خاصة وأن شركة آبل معتادة على طرحها رسمياً خلال شهر سبتمبر، إلا أن التسريبات بدأت في الانتشار مبكراً عن مواصفات الهاتف المقبل الذي يترقبه الكثيرون.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية حديثة، فإن شركة آبل الأمريكية تخطط للمحافظة على نفس التصميم الذي جاءت به هواتف آيفون 12 التي صدرت خلال العام الماضي، مع نيتها أيضاً للإبقاء على شكل الكاميرا الأمامية نفسه.

وقالت التقارير أنه ستكون هناك 4 طرازات مختلفة من هواتف آيفون 13، والتي ستكون مشابهة لتلك الخاصة بهواتف آيفون 12، وذلك من حيث الحواف المستوية والحجم ونفس مستوى الارتفاع.

وفيما يتعلق بسُمك هواتف آيفون 13 المرتقبة، فذكرت التسريبات أنها قد تزيد بمقدار 0.26 ملم عن تلك الخاصة بنسخ آيفون 12، بينما ستكون نتوءات الهواتف الجديدة أصغر حجماً من الطرازات الأخيرة.

وأشارت التسريبات التقنية إلى أن تصميم الكاميرا الخلفية في هواتف آيفون الجديدة سيشهد تغييراً كبيراً، حيث من المتوقع أن تقوم آبل بإضافة طبقة من الزجاج إلى العدسات الثلاثة في الخلف، لتبدو وكأنها عدسة واحدة مُجمعة.

وبالإضافة إلى هذا، فإنه من المتوقع أن تأتي هواتف آيفون 13 بعدسات واسعة للغاية مزودة بخواص متطورة مثل الاستشعار والتثبيت، على غرار تلك الموجودة في نسخ آيفون 12، فيما ستكون عناصر الكاميرا في نسختي آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس بالحجم نفسه لمثيلتها في الطرازات السابقة.

ويتوقع خبراء التقنيات أن شركة آبل قد تقوم بتأجيل طرح هاتف آيفون 13 عن موعدها المعتاد خلال شهر سبتمبر، خاصة بعد الإرباك الشديد الذي يشهده العالم حالياً في حركات الشحن والنقل بسبب جائحة كورونا، إضافة إلى ما تحتمه الإجراءات الاحترازية من فرض قيود التباعد الاجتماعي.

تغييرات مفاجئة في هواتف آيفون القادمة

وفي نفس السياق، فقد كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة آبل الأمريكية تنوي إجراء تغييراً جوهرياً في تصميم هاتف آيفون القادم المقرر طرحه خلال العام الجاري 2021، والذي فرضته عليها جائحة كورونا العالمية.

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن شركة التكنولوجيا العملاقة تفكر جدياً في إضافة قارئ بصمات من داخل الشاشة ويكون غير مرئي في نسخة آيفون القادمة، وذلك للهروب من مأزق سببته أزمة كورونا.

وأوضحت أن هذه الخاصية بدأت آبل في التفكير في تنفيذها خلال العام الماضي، خاصة مع الاعتماد الكبير في الوقت الحالي على ارتداء أقنعة الوجه كجزء من الإجراءات الاحترازية المُتبعة للوقاية من فيروس كوفيد-19، والتي كانت عائقاً بشكل ملحوظ أمام استخدام خاصية بصمة الوجه، والتي أطلقتها الشركة الأمريكية لأول مرة في هاتفها آيفون إكس.

وأضافت التقارير أن شركة آبل مازالت حتى الآن تختبر تقنية قارئ البصمات من داخل الشاشة، قبل أن تقوم بإدراجها في أحدث نسخ هواتف آيفون المتوقع صدورها في وقت متأخر من عام 2021.

ولم يكن هذا هو التغيير الوحيد الذي تنوي آبل إجراءه في هاتف آيفون الجديد، حيث ذكرت تقارير تقنية أخرى أن الشركة الأمريكية تفكر أيضاً في إزالة منفذ Lightning من بعض طرازات آيفون، والاعتماد فيها على تقنية الشحن اللاسلكي، وذلك بعدما قامت في وقت سابق بإزالة شاحن الطاقة من علبة هاتفها الأخير آيفون 12، الذي طرحته العام الماضي، بدعوى حماية البيئة.

وإلى جانب هذا، فقد أشارت التقارير إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي لا ينوي إجراء أي تغييرات تُذكر في كاميرات هواتف الطرازات القادمة من آيفون، وذلك حتى عام 2023، حيث نقلت عن عدد من الموردين الرئيسيين للعدسات قولهم أنهم استلموا بالفعل العدسات الخاصة بهواتف آيفون لعام 2021، والتي لم تظهر فيها أي ترقية ملحوظة في الجيلين القادمين من هواتف آيفون الذكية.

وأضافت أن آبل تُخطط لإستخدام نوعية عدسات من نفس النموذج والطراز حتى عام 2023، مشيرة إلى أن الشركة الأمريكية في المقابل تنوي العمل على تحسين التصوير الحاسوبي بدلاً من تحسين قدرات كاميرات هواتف آيفون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة