إليكم الطريقة الصحيحة لإيقاف نزيف الأنف

طبيبة روسية توضح الطريقة الصحيحة من أجل إيقاف نزيف الأنف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2023
إليكم الطريقة الصحيحة لإيقاف نزيف الأنف

نصحت تقارير طبية بعدم بإمالة الرأس إلى الخلف، وسد فتحتي الأنف بالقطن والانتظار، وذلك في حالة الإصابة بنزيف الأنف، موضحة أفضل الطرق للتصرف في هذه المشكلة الطبية.

طبيبة روسية توضح الطريقة الصحيحة من أجل إيقاف نزيف الأنف

ونقلت التقارير عن الطبيبة الروسية أناستاسيا بوبوفيتش، أخصائية الغدد الصماء، التي قالت إن الكثير من الأشخاص ينصحون بإمالة الرأس إلى الخلف، وسد فتحتي الأنف بالقطن، والانتظار إلى أن يتوقف نزف الدم.

وأوضحت أن هذه الطريقة خاطئة طبياً، نظراً لأن الدم سوف يتدفق إلى البلعوم، ومنه إلى المريء، لافتة إلى أن هذا من الممكن أن يؤدي إلى الغثيان، وبالتالي فلا ينصح باتباع هذه الطريقة.

وأشارت الأخصائية الروسية إلى أنه ينبغي في البداية تنظيف الأنف بحذر، من أجل إزالة الدم المتخثر، مردفة أنه بعد ذلك، يجب الضغط على الجزء المرن من الأنف، والجلوس بشكل عمودي، مع إمالة الرأس قليلاً إلى الأمام، معتبرة هذه الوضعية أنها تساعد على تقليل النزف وتجنب الشعور بالغثيان.

ولفتت إلى أنه من الممكن أيضاً استخدام التبريد في حالة وجود نزيف في الأنف، موضحة أن ذلك يتم عن طريق وضع كيس يحتوي على الثلج فوق الأنف، أو باستخدام أي مادة مجمدة من الثلاجة بعد أن يتم لفها بمنشفة نظيفة.

وأضافت أناستاسيا بوبوفيتش أنه في حال كان النزيف قوياً، ولم يتوقف خلال 15 دقيقة، وإذا شعر المريض بضيق في التنفس أو بالصداع، فيجب عليه طلب المساعدة الطبية فوراً.