آبل ستقوم بتشفير النسخ الاحتياطية لبيانات مستخدميها على آي كلاود

آبل تعلن عن نظام جديد لتشفير النسخ الاحتياطية لبيانات المستخدمين على آي كلاود

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
آبل ستقوم بتشفير النسخ الاحتياطية لبيانات مستخدميها على آي كلاود

ذكرت تقارير تقنية إن شركة آبل الأمريكية تخطط للسماح لمستخدميها بالتشفير الكامل للنسخة الاحتياطية لصورهم ومحادثاتهم عبر شبكة الإنترنت وغيرها من البيانات المخزنة على خدمة الحوسبة السحابية الخاصة بالشركة آي كلاود.

آبل تعلن عن نظام جديد لتشفير النسخ الاحتياطية لبيانات المستخدمين على آي كلاود

ووفقاً لما أعلنته شركة التكنولوجيا الأمريكية، فإن مستخدمي خدمة آي كلاود الخاصة بها، سيتمتعون بحماية أكبر من مخاطر قراصنة البيانات، مؤكدة أن نسخة البيانات الخاصة الاحتياطية الخاصة، ستصبح بهم خارج قدرة أجهزة إنفاذ القانون على الوصول إليها.

وأضافت آبل إن خدمة التشفير الجديدة تأتي في ظل تزايد المخاطر التي تهدد بيانات المستخدمين، مشيرة إلى أنها ستوفر هذه الخدمة في البداية لمستخدميها في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتم توفيرها بعدها لباقي المستخدمين حول العالم، خلال عام 2023.

وأشارت التقارير إلى أن عدداً من الأجهزة الأمنية الأمريكية، ومن ضمنها مكتب التحقيقات الاتحادي إف بي آي، طالب شركة آبل بعدم توفير خدمة التشفير الجديدة للمستخدمين.

ولفتت إلى أن شركة آبل تحاول على مدى سنوات طويلة، تقديم نفسها باعتبارها الشركة التي تقدم الأجهزة والتقنيات الأكثر قدرة على حماية خصوصية المستخدمين.

جدير بالذكر أن خدمة الدردشة الخاصة بآبل، آي مسدج، توفر للمستخدمين ميزة التشفير الطرفي للمحادثات بين أجهزة آيفون وآيباد، وهو ما يعني أن محتوى المحادثات لا يمكن قراءته إلا على جهازي طرفي المحادثات، ولا يمكن لأي جهة، سواء كانت شركات الاتصالات أو أجهزة الشرطة أو حتى شركة آبل نفسها، الوصول إلى محتوى تلك المحادثات.

ونوهت التقارير إلى أنه مع ذلك، فمن الممكن للجهات المنفذة للقانون الوصول إلى هذا المحتوى، وذلك إذا قام قام المستخدم بتخزين رسائله وصوره وغيرها من المحتويات، على خدمة الحوسبة السحابية آي كلاود.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة