تفعيل تويتر بلو بسعر أعلى لمستخدمي آبل

خلال الربع الأول من عام 2022 كانت شركة آبل هي المعلن الأول على تويتر

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022
تفعيل تويتر بلو بسعر أعلى لمستخدمي آبل

قالت شركة تويتر في تغريدة إن شركة تويتر ستعيد إطلاق نسخة معدلة من خدمة الاشتراك الخاصة بها تويتر بلو بسعر أعلى لمستخدمي آبل.

سعر تويتر بلو الجديد لمستخدمي آبل

وأوضحت الشركة أنه يمكن للمستخدمين الاشتراك في الخدمة التي تم تجديدها والتي ستسمح للمشتركين بتعديل التغريدات، وتحميل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل، والحصول على علامة اختيار زرقاء للتحقق من حساب البريد، مقابل 8 دولارات شهرياً عبر الويب ولكن مقابل 11 دولاراً شهرياً من خلال آبل آي أو إس.

لم يشرح تويتر سبب فرض رسوم على مستخدمي آبل أكثر من الآخرين على الويب، لكن كانت هناك تقارير إعلامية تفيد بأن الشركة كانت تبحث عن طرق لتعويض الرسوم المفروضة في متجر التطبيقات.

كان أطلق تويتر في البداية تويتر بلو في أوائل نوفمبر قبل إيقافه مؤقتاً مع انتشار الحسابات المزيفة. ثم كان من المقرر إطلاقه مرة أخرى في 29 نوفمبر ولكن تم تأجيله.

إيلون ماسك يدرج العديد من الشكاوى مع آبل

أدرج إيلون ماسك، الذي جعل تويتر خاصاً مقابل 44 مليار دولار في نوفمبر، في سلسلة من التغريدات في الشهر الماضي، بإدراج العديد من الشكاوى مع آبل، بما في ذلك 30% من الرسوم التي يفرضها صانع آيفون على مطوري البرامج مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق.

ثم اتهم شركة آبل بالتهديد بحظر تويتر من متجر التطبيقات الخاص بها، وقال أيضاً إن صانع الآيفون قد توقف عن الإعلان على منصة التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك، بعد اجتماع لاحق مع تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، نشر تغريدة بأن سوء التفاهم حول إزالة تويتر من متجر تطبيقات آبل قد تم حله.

إعلانات آبل على تويتر

كانت أنفقت الشركة الأكثر قيمة في العالم ما يقدر بنحو 131.600 دولار على إعلانات تويتر بين 10 نوفمبر و16 نوفمبر، بانخفاض من 220.800 دولار بين 16 أكتوبر و22 أكتوبر، أي قبل أسبوع من إغلاق ماسك صفقة تويتر، بحسب ما ذكرته وكالة برويترز.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلاً عن وثيقة داخلية على تويتر أنه في الربع الأول من عام 2022، كانت شركة آبل هي المعلن الأول على تويتر، حيث أنفقت 48 مليون دولار وشكلت أكثر من 4% من إجمالي الإيرادات لهذه الفترة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة