أبل تكشف عن جهاز iPad Air الأحدث بمميزات عديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 10 مارس 2022
أبل تكشف عن جهاز iPad Air الأحدث بمميزات عديدة

أعلنت شركة أبل  الأمريكية الشهيرة في مجال صناعة الهواتف الذكية والأجهزة التكنولوجية عن تقديمها للنسخة الأحدث من جهاز iPad Air وذلك بعد عام ونصف من إعادة تصميم الجهاز اللوحي على طراز iPad Pro.

وكشفت أبل خلال حدث "Peek Performance" الذي انطلق اليوم الثلاثاء أن تحديث طراز iPad Air الجديد بمعالج M1 أسرع.

وظهر معالج M1 للمرة الأولى في أجهزة Mac من أبل، كما أنه يمتلك ميزة دعم شبكات الخيل الخامس 5G، بالإضافة لاحتوائه على منفذ USB-C وهو ما يجعله قادراً على الوصول إلى سرعات عالية في نقل البيانات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

وينتظر أن يتوفر iPad Air  بسعر يبدأ من 599 دولارًا لنسخة الـWi-Fi فقط، فيما يبدأ سعر إصدار Wi-Fi وCellular من  749 دولارًا.

 ويتوفر iPad Air بسعة تخزين تتراوح ما بين 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت، مع تنوع في الألوان المتاحة ما بين الرمادي والوردي والأرجواني والأزرق والفضي / الذهبي الذي تطلق عليه أبل اسم Starlight.

وينتظر أن يتم فتح باب الطلبات المسبقة يوم الجمعة المقبل على أن يتوفر أجهزة iPad Air للبيع بداية من يوم 18 من شهر مارس المقبل.

تفاصيل ومميزات 

 وأوضحت شركة أبل أن معالج M1 الموجود في أجهزة iPad Air يوجد كذلك في أحدث إصدارات جهاز iPad Pro، ويحتوي على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة أسرع بنسبة تبلغ 60% مقارنة بمعالج A14 Bionic والذي كان موجوداً في الجيل الأخير للجهاز.

 وينطلق جهاز iPad Air كذلك بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل وهو أعلى من النسخة الأخيرة التي كانت تحتوي على كاميرا بدقة 7 ميجابكسل.

 وينطلق iPad Air الجديد بشاشة بمقاس 10.9 بوصة بسطوع يبلغ 500 شمعة في المتر المربع، وذلك بالإضافة لدعم HDR.

 ويتوافق جهاز iPad Air مع قلم أبل والذي يطرح للبيع بسعر 129 دولاراً وذلك بالإضافة لتوافقه كذلك مع لوحة مفاتيحة "ماجيك كيبورد" والتي تتوفر بسعر 299 دولاراً.

 ويمتلك iPad Air هيكل مصنوع من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالإضافة إلى قصدير كذلك معاد تدويره بنسبة 100% مع عناصر أرضية معاد تدويرها، مع تحقيقها لجميع معايير شركة أبل العالية لكفاءة الطاقة وخلوها من المواد الخطرة.

ويأتي قرار شركة أبل بتصنيع  iPad Air من هذه المواد للتخلي عن أي أثر كربوني في عملياتها حول العالم وذلك ضمن خطتها لخفض صافي التأثير على المناخ إلى المستوى صفر وذلك بحلول عام 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة