آخر مواليد القرن الـ19 تكشف سر طول عمرها!

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2016
آخر مواليد القرن الـ19 تكشف سر طول عمرها!

يتراوح متوسط معظم سكان العالم بين الـ60 والـ80 عاما وهناك العديد من الحالات التي تجاوزت هذه القاعدة بمراحل ولكن ذلك يتوقف على عدة عوامل.

ولا شك أن متوسط الأعمار في العالم قد ارتفع بصورة كبيرة عما مضى، نظرا للتطور العلمي والتقدمي الكبير الذي شهده العالم في آواخر القرن الماضي.

وكشفت أكبر معمرة في العالم والتي تعتبر آخر مواليد القرن التاسع عشر، عن السر الذي جعل عمرها يمتد إلى ما بعد سن المئة بـ16 سنة كاملة.

ولاشك أنها عاصرت الكثير والكثير من الأحداث العالمية على مدار سنوات عمرها التي ستصل إلى 117 عاماً في شهر نوفمبر المقبل وقد ولدت في 29 نوفمبر عام 1899.

وتعتبر الإيطالية إيما مورانو، التي أصبحت رسميا أكبر معمرة في الأرض، بعد وفاة الأمريكية سوزانا موشات جونز، وفقا لما ذكرته صحيفة «التلجراف» البريطانية.

وأرجعت السبب في طول عمرها إلى نظامها الغذائي المتوازن وحصولها على قدر كاف من النوم، قائلة: "أتناول البسكويت مع الحليب أو الماء في وجبة الإفطار، ثم أتناول خلال اليوم بيضتين إحداهما نيئة والأخرى مطبوخة، وفقا لتعليمات الطبيب الذي نصحني بذلك بعد أن أخبرني بأنني مصابة بالأنيميا وأنا في العشرين من عمري".

وأضافت مورانو "أما في وجبة الغداء فغالبا ما تكون مكرونة الباستا الإيطالية، وقطعة من اللحم، بينما أكتفي بكوب من الحليب بدلا من وجبة العشاء".

وبالرغم من التقدم الطبي الكبير الذي يشهده العالم إلا يتوقع أن يقل متوسط الأعمار في السنوات القليلة المقبلة، نظرا للعادات الغذائية السيئة التي يتبعها البعض إضافة إلى انتشار التلوث في أماكن متفرقة من الكرة الأرضية وهو ما يؤثر بالسلب على صحة الإنسان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة