أبرز أنواع الطعام ضررًا بجسم الإنسان.

في حين أن رد فعل أخصائي التغذية قد يبدو قويا، فإن الحقيقة هي أن هذه ليست أطعمة "حقيقية". لقد خضعت لمعالجة حديثة مفرطة ومليئة بالمكونات من صنع الإنسان

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2022
أبرز أنواع الطعام ضررًا بجسم الإنسان.

يمكن أن تسبب بعض الأطعمة حالة من الرعب لدى خبراء التغذية. حتى مجرد التفكير في اقترابهم من شفتيك سيخلق حالة من الذعر، إن لم يكن شديد اللهجة "ألا تعرف مدى سوء ذلك بالنسبة لك". في التقرير التالي سوف نستعرض أبرز أنواع الطعام ضررًا بجسم الانسان.

الأطعمة الضارة.

في حين أن رد فعل أخصائي التغذية قد يبدو قويا، فإن الحقيقة هي أن هذه ليست أطعمة "حقيقية". لقد خضعت لمعالجة حديثة مفرطة ومليئة بالمكونات من صنع الإنسان، مما يجعلها غير قابلة للتمييز من شكلها الأصلي لدرجة أن جسمك ببساطة لا يعرف ماذا يفعل بها. يؤدي تناول هذه الأطعمة بانتظام إلى تراكم المواد السامة التي تلحق الضرر بصحتك، كما تظهر مجموعة رائعة من الدراسات العلمية.

والحق يقال، هناك أطعمة، من أجل الصحة وطول العمر، يجب ألا نأكلها على الإطلاق، أو على الأقل نأكل نادرًا. مع زيادة استهلاكنا لهذه الأطعمة على مر السنين، ازدادت حالات الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب، وهي ثلاثة من أكثر الأمراض فتكًا في جميع أنحاء العالم.

من بين خبراء التغذية، يقال أن هذه هي أصل كل الشرور عندما يتعلق الأمر بالصحة. في حين أن هذه الأطعمة قد تبدو حميدة نسبيًا مقارنة ببقية القائمة، إلا أنها تكون أكثر خطورة عند تناولها بانتظام وهذا هو الحال بالنسبة للعديد من الأشخاص. كما أنها تلعب دورًا كبيرًا في العديد من الأطعمة المصنعة بشكل كبير، مما يعني أنك إذا تجنبت هذه الأطعمة (وبدأت في التحقق من قوائم المكونات)، فستجد نفسك بشكل طبيعي تتجنب أكثر الأطعمة خطورة. سوف تشكرك صحتك ومحيط الخصر.

أكثر الأطعمة ضررا بالجسم.

1) السكر

غالبًا ما يتم سرد هذا على أنه العدو العام رقم واحد. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فهو سبب مهم للسمنة ومرض السكري. كما أن السكر يضغط على البنكرياس والكبد والجهاز الهضمي. يقال إن الجهاز العصبي يتعرض للخطر بنسبة تصل إلى 50 في المائة في كل مرة تتناول فيها السكر.

هذه أخبار سيئة لصحتك لأنها تجعلك أكثر عرضة لنزلات البرد والإنفلونزا والاكتئاب وعدم التوازن الهرموني والتوتر وزيادة الوزن. مؤخرًا في عام 2012، دعا الطبيب الأمريكي روبرت لوستج إلى سن قوانين تقيد السكر كما لو كان التبغ نظرًا لتأثيره الخطير على صحتنا.

من المهم أن تتذكر، مع ذلك، أنه ليس كل السكر متساويًا. السكريات الطبيعية في الفاكهة والعسل جيدة عند تناولها باعتدال.

2) الطحين

قد يبدو الأمر غير ضار نسبيًا، ولكن داخل جسمك، يتصرف الدقيق الأبيض بنفس الطريقة التي يتصرف بها السكر الأبيض، لأن هذا هو ما يتم تحويله بسرعة أثناء عملية الهضم. إنه يضع ضغطًا كبيرًا على البنكرياس ويعطل مستويات الأنسولين لدرجة أن الجسم ينتقل إلى وضع تخزين الدهون.

تزيل المعالجة الجزء الأكثر تغذية من القمح، وكذلك معظم الألياف. إنها المعالجة هي المشكلة، وليس الحبوب، لذا تجنب المواد البيضاء مرة أخرى.

3) اللبن

هذا مثير للجدل. نشجعنا على شرب الحليب من أجل عظام أقوى، لكن وفقًا لخبير التغذية والمؤلف باتريك هولفورد، نفقد القدرة على هضم اللاكتوز، وهو مكون رئيسي من مكونات الحليب، مع تقدمنا ​​في العمر. يؤدي اضطراب الهضم إلى الانتفاخ وعدم تحمل الطعام ويجعل أجسامنا أكثر حمضية ويثير استجابة التهابية.

الأمر الأكثر إثارة للقلق هو طريقة معالجة الحليب بالحرارة والهرمونات والمواد الكيميائية والمواد الحافظة والمضادات الحيوية. قم بتحويل سهل (وإن كان أكثر تكلفة) إلى حليب اللوز أو جوز الهند أو الأرز للحصول على بدائل مغذية وسهلة الهضم.

4) الوجبات السريعة

أسرع شيء في الوجبات السريعة هو تدهور صحتك. إنه مليء بما لا يقل عن اثنين من الشياطين الثلاثة البيض (السكر، الملح، الدقيق)، ناهيك عن اللحوم المصنعة والصوديوم وبالطبع الدهون المشبعة. هذا مزيج قاتل وسيقلل من متوسط ​​العمر المتوقع.

تذكر الفيلم الوثائقي Super Size Me؟ يعد تناول الوجبات السريعة يوميًا لكل وجبة حالة متطرفة، ولكن في أقل من شهر، تدهورت صحة الباحث بسرعة كبيرة لدرجة أن أطبائه كانوا قلقين للغاية بشأن سلامته.

ذكرت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية أن الجمع بين النظام الغذائي السيئ وقلة النشاط البدني يتسبب في وفاة 310.000 إلى 580.000 حالة وفاة كل عام. أنواع الأطعمة التي تؤدي إلى هذه الوفيات غنية بالدهون المشبعة والصوديوم والسكر.

5) اللحوم المصنعة

اللحوم الباردة عالية بشكل استثنائي في النترات والصوديوم، وهي ضارة بشكل لا يصدق على صحتنا. وفقًا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، يرتبط استهلاك هذه اللحوم بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون. يتم تحويل النترات إلى نترات بمجرد هضمها، والتي يمكن أن تشكل النتروزامين، وهو مادة كيميائية قوية تسبب السرطان.

6) الدونات

يحتوي الدونات على بعض أكثر المكونات الغير الصحية: السكر الأبيض والدقيق الأبيض والدهون المتحولة. هذه تركيبة قاتلة، ليس فقط لخصرك، ولكن أيضًا لصحة قلبك. ارتبط استهلاك الدهون غير المشبعة والسكر بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

7) شرائح البطاطس

عندما يتم قلي الأطعمة في درجات حرارة عالية يمكن أن تشكل مادة الأكريلاميد، وهي مادة مسرطنة معروفة. يقدر ديل هاتيس، أستاذ الأبحاث بجامعة كلارك في ماساتشوستس، أن "مادة الأكريلاميد تسبب عدة آلاف من السرطانات سنويًا في أمريكا ". لا يقتصر الأمر على رقائق البطاطس الغنية بالدهون فحسب، بل غالبًا ما تكون مغطاة بالملح، مما يجعلها عالية جدًا في الصوديوم. وهذا يرفع ضغط الدم والكوليسترول، وفي النهاية يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية والسكتة الدماغية.

ربطت دراسة نُشرت في مجلة Cancer Science عام 2005 بين اتباع نظام غذائي غني بالملح وزيادة سرطان المعدة.

8) المشروبات الغازية (والصودا الدايت)

لا تحتوي هذه المشروبات على مغذيات كبيرة، ولا تحتوي على أي مواد مغذية تغذي جسمك. والأسوأ من ذلك، أنها تملأ نظامك بالمواد الكيميائية والسكر التي تستنزف الجسم من العناصر الغذائية. ذكرت دراسة نُشرت في مجلة Cancer Epidemiology ، Biomarkers and Prevention أن شرب اثنين فقط من المشروبات الغازية في الأسبوع يمكن أن يضاعف من خطر إصابة الشخص بسرطان البنكرياس.

تخلق الصودا أيضًا حامضًا في الجسم، مما يؤدي في النهاية إلى إضعاف العظام واستنفاد مخازن المعادن الحيوية. أظهرت الدراسات ارتباطات قوية بين الدايت صودا والسمنة وكذلك مرض السكري. لقد تم اقتراح أن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية تخدع الدماغ في التفكير في أن الجسم يحصل على السكر، مما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي ويحفز الرغبة الشديدة في تناول المزيد من السكر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة