أداة Gemini الذكية متهمة بالعنصرية

اتهامات لأداة قوقل الذكية الجديدة Gemini بالعنصرية تجاه الأشخاص ذوي البشرة البيضاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
أداة Gemini الذكية متهمة بالعنصرية

أفادت تقارير تقنية أن أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة Gemini، التابعة لشركة قوقل الأمريكية، قد واجهت اتهامات بالعنصرية، وذلك بعد فترة قصيرة من إطلاقها.

اتهامات لأداة قوقل الذكية الجديدة Gemini بالعنصرية تجاه الأشخاص ذوي البشرة البيضاء

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن أداة Gemini الذكية متهمة بالعنصرية تجاه الأشخاص ذوي البشرة البيضاء، خاصة بعد رفض إنشاء صور لهم، وهو ما أثار مخاوف بشأن عملية تصميم الصور التي تقدمها.

وأطلقت شركة قوقل مؤخراً نموذج الجيل التالي من أداتها الذكية، والذي يحمل اسم Gemini 1.5، حيث يتضمن خاصية إنشاء الصور بسهولة.

وقالت الشركة الأمريكية إنه من الممكن استخدام Gemini لإنشاء صور جذابة في لحظات، موضحة أن المستخدمين يستطيعون إدخال بيانات بسيطة، تتيح للأداة إنشاء الصور المطلوبة.

ولفتت التقارير إلى أن بعض المستخدمين لاحظوا أن الأداة لم تنتج صوراً للوجوه البيضاء، بالرغم من توفر هذا الخيار، وهو ما أثار استغرابهم واستياءهم.

وتحدث بعض المستخدمين عن تجربتهم مع Gemini، وأبلغوا عن محاولتهم أن يطلبوا من الأداة الذكية تصميم صور لأشخاص ذوي بشرة بيضاء، ولكن دون جدوى.

كما أشار بعضهم إلى أن طلبوا من Gemini صوراً تمثل محاربي الساموراي، ولكن النتائج لم تكن مرضية، وهو ما أثار الشكوك بشأن قدرة الأداة على تقديم تنوع في الصور.

ونوهت التقارير إلى أن أداة قوقل الجديدة، تلقت انتقادات حادة من قبل العديد من المستخدمين، حتى أن بعضهم وصفها بأنها عنصرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة