آبل متهمة بانتهاك براءة اختراع واستخدامها في ساعاتها الذكية

شركة آبل مهددة استيراد ساعاتها الذكية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
آبل متهمة بانتهاك براءة اختراع واستخدامها في ساعاتها الذكية

ذكرت تقارير تقنية أنه قد يتم منع استيراد ساعات آبل الذكية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بناء على قرار لجنة التحكيم الفيدرالية، وذلك بسبب أن بعض هذه النماذج تنتهك براءة اختراع تابعة لشركة Masimo، وهي شركة تكنولوجيا طبية قامت بابتكار جهاز يقيس مستويات الأكسجين في الدم.

شركة آبل مهددة استيراد ساعاتها الذكية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن شركة Masimo قدمت شكوى ضد شركة آبل قبل عامين، زاعمة أن الشركة الأمريكية قامت بتضمين المستشعر ومقياس الأكسجين النبضي، في معظم النماذج الأحدث لساعاتها الذكية التي تم إنتاجها منذ عام 2020.

وأشارت إلى أن لجنة التحكيم التجاري الدولية الأمريكية، قد حكمت مؤخراً لصالح شركة Masimo، مؤكدة أن شركة آبل انتهكت بالفعل براءة الاختراع.

ولفتت التقارير إلى أنه نتيجة لهذا الحكم، قد تضطر شركة آبل إلى التوقف عن بيع ساعاتها الذكية، باستثناء بعض النماذج، ابتداء من أعياد الميلاد.

ونفلت تصريحات منسوبة إلى جو كياني، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Masimo، الذي قال إن الحكم الصادر يوجه رسالة قوية، تشير إلى أن حتى أكبر الشركات في العالم ليست فوق القانون، معتبراً هذا القرار الهام تأكيداً على جهود شركته لتحميل شركة آبل مسؤولية انتهاكها لبراءة اختراعها بطرق غير قانونية.

ومن جانبها، فقد رفضت شركة آبل الأمريكية ادعاءات شركة Masimo، مؤكدة احترامها للملكية الفكرية للشركات الأخرى.

وأضافت التقارير أن شركة آبل لا يزال بإمكانها تقديم استئناف أمام محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الفيدرالية، بعد انتهاء فترة المراجعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة