قوقل تكشف أداة ذكية تساعد على تشخيص الأمراض الجلدية

Google Lens: أداة ذكية من قوقل تساعد المستخدم على تشخيص الأمراض الجلدية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يونيو 2023
قوقل تكشف أداة ذكية تساعد على تشخيص الأمراض الجلدية

كشفت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً عن أداة ذكية جديدة للتعرف على الصور Google Lens، والتي تساعد المستخدمين في وصف للحالات المختلفة التي تظهر في الجلد، من أجل الوصول إلى أقرب تشخيص مبدئي لها.

Google Lens: أداة ذكية من قوقل تساعد المستخدم على تشخيص الأمراض الجلدية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فعندما يلاحظ المستخدم أن شيئاً غريباً قد ظهر في جلده، فبإمكانه استخدام كاميرا Google Lens لتصوير حالته، حيث سوف تعمل هذه الأداة الذكية على تحليل الصورة، والبحث عن الصور المشابهة لها عبر شبكة الإنترنت.

وستعرض الأداة بعدها للمستخدم الصور الأكثر ملاءمة والأقرب لحالته، مصحوبة بمعلومات وتفاصيل عنها، والتي أحضرتها من مقالات وموضوعات منشورة على الشبكة العنكبوتية.

وأشارت التقارير إلى أن أداة Google Lens يمكنها كذلك تحديد أجزاء أخرى من الجسم، وبالتالي فمن الممكن استخدامها لوصف المشاكل التي يعاني منها المستخدم مع جسمه، بهدف الحصول على تقدير أولي لحالته، قبل أن يتوجه إلى الطبيب.

ولفتت إلى أنه من شأن هذه الأداة الجديدة أن تجعل عملية البحث والحصول على النتائج، أكثر سرعة ووضوحاً، بدلاً من الطريقة التقليدية التي يستخدمها الكثيرون للبحث عن الأعراض والأمراض عبر محركات البحث، وذلك باستخدام عبارات البحث المكتوبة.

ونوهت قوقل إلى أن نتائج البحث التي تظهرها أداة Google Lens، هدفها الأساسي هو تقديم معلومات للمستخدم بشأن حالته، وليس تقديم تشخيص نهائي، مشددة على أنها ليست بديلاً للحصول على استشارة طبية من متخصصين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة