أرامكو السعودية تتفوق بشكل استثنائي على أكبر شركات الطاقة في العالم

أداء مذهل لشركة أرامكو السعودية خلال الربع الثالث من عام 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 12 نوفمبر 2023
أرامكو السعودية تتفوق بشكل استثنائي على أكبر شركات الطاقة في العالم

حققت شركة أرامكو السعودية في الربع الثالث من العام الجاري، تفوقاً هائلاً على أكبر 5 شركات في مجال الطاقة على مستوى العالم، حيث وصلت أرباحها بمفردها إلى ما يقارب صافي أرباح الشركات الـ 5 العالمية.

أداء مذهل لشركة أرامكو السعودية خلال الربع الثالث من عام 2023

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد بلغت أرباح أكبر 6 شركات في مجال الطاقة في العالم، خلال الربع الثالث من عام 2023، حوالي 66.8 مليار دولار، حيث كانت حصة شركة أرامكو السعودية في هذا المبلغ حوالي 49%.

وأفادت التقارير أن الشركات الـ 5 الرائدة عالمياً في صناعة النفط هذا الربع، هي: إكسون موبيل، شيفرون (الولايات المتحدة الأمريكية)، توتال (فرنسا)، شل (بريطانيا وهولندا)، وبي بي (بريطانيا).

وأشارت إلى أن صافي الربح لشركة أرامكو السعودية، قد بلغ 32.6 مليار دولار، مقارنة بـ 34.2 مليار دولار، وهي أرباح الشركات الـ 5 الأخرى مجتمعة.

وأوضحت التقارير أنه تم توزيع أرباح الشركات الـ 5، على النحو التالي: 9.1 مليار دولار لشركة إكسون موبيل، 7 مليارات دولار لشركة شل، 4.9 مليارات دولار لشركة بي بي، 6.5 مليارات دولار لشركة شيفرون، و6.7 مليارات دولار لشركة توتال.

ونوهت إلى أن شركة أرامكو السعودية قد تفوقت بنسبة 260% على أقرب منافس لها، وهي شركة إكسون موبيل، في الربع الثالث من عام 2023، مردفة إن هذا الفارق قد زاد إلى 570% عند مقارنتها بأرباح شركة بي بي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة