أرباح سوني الفصلية تتجاوز حاجز الـ 3 تريليون دولار

سوني تتجاوز التوقعات وتتفوق في الأداء المالي في الربع الثالث من العام الماضي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 فبراير 2024
أرباح سوني الفصلية تتجاوز حاجز الـ 3 تريليون دولار

شهدت شركة سوني اليابانية، زيادة كبيرة في أرباحها التشغيلية، في الربع الثالث من العام الماضي، حيث ارتفعت بنسبة 10%.

سوني تتجاوز التوقعات وتتفوق في الأداء المالي في الربع الثالث من العام الماضي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد تجاوزت أرباح سوني الفصلية توقعات المحللين، وذلك بفضل أداء قوي لأقسامها المالية، وكذلك قطاعات الأفلام والموسيقى.

وأشارت إلى أن الشركة اليابانية، التي أعلنت في العام الماضي نية التخلي جزئياً عن نشاطاتها المالية،تنوي إدراج مجموعة سوني المالية في سوق الأوراق المالية، في أكتوبر 2025.

ولفتت التقارير إلى أنه في الفترة الممتدة من أكتوبر إلى ديسمبر، حققت شركة سوني اليابانية أرباحاً بلغت 463.3 مليار ين (ما يعادل 3.08 مليار دولار).

وأوضحت أن هذا الرقم يتجاوز متوسط التوقعات المقدرة بـ 428 مليار ين، وفقاً لاستطلاع قامت به مجموعة بورصة لندن استناداً إلى آراء 11 محللاً.

ونوهت التقارير إلى أن سوني شهدت تحولاً كبيراً على مدى السنوات الماضية، حيث تطورت من كونها شركة إلكترونيات تصنيعية، إلى عملاق في مجال الترفيه والتكنولوجيا.

وأوضحت أن الشركة اليابانية أصبحت خلال سنوات معدودة، ممتدة النشاطات، حيث تشمل أعمالها: الأفلام والموسيقى والألعاب وصناعة الرقائق.

وأردفت التقارير إنه من بين الإنجازات البارزة التي حققتها سوني في الربع الثالث من العام الماضي، بيعها لـ 8.2 مليون وحدة من جهاز بلاي ستيشن 5، وذلك خلال الفترة التي تزامنت مع موسم التسوق الرئيسي في نهاية العام.

وأضافت أن هذا الرقم الضخم يتفوق على المبيعات التي سجلتها الشركة اليابانية، في نفس الفترة من العام السابق، بواقع 7.1 مليون وحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة