أرباح سامسونغ تتجاوز التوقعات في الربع الأول من 2024

ارتفاع أرباح سامسونغ إلكترونيكس: تحليل للنتائج الإيجابية في الربع الأول من عام 2024

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أبريل 2024 آخر تحديث: الإثنين، 08 أبريل 2024
أرباح سامسونغ تتجاوز التوقعات في الربع الأول من 2024

ارتفعت أرباح شركة سامسونغ إلكترونيكس، بشكل ملحوظ في الربع الأول من عام 2024، مما يعكس التحول الذي شهده قسم أشباه الموصلات الحيوي للشركة الكورية الجنوبية، ونجاح مبيعات الهواتف الذكية غلاكسي إس 24.

ارتفاع أرباح سامسونغ إلكترونيكس: تحليل للنتائج الإيجابية في الربع الأول من عام 2024

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد أعلنت سامسونغ، التي تعتبر أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة في العالم، أن أرباح التشغيل الأولية قد بلغت حوالي 6.6 تريليون وون (ما يعادل 4.9 مليار دولار)، فيما كانت توقعات المحللين تقدر بنحو 5.37 تريليون وون.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الارتفاع في أرباح سامسونغ، يعتبر نهاية لسلسلة من الانخفاضات الفصلية المتتالية، والتي بدأت في الربع الثالث من عام 2022.

ولفتت إلى أن إيرادات الشركة الكورية الجنوبية قد زادت إلى حوالي 71 تريليون وون، خلال الربع الأول، مقارنة بتوقعات تبلغ 71.8 تريليون وون، في حين انخفضت قيمة الأسهم بنسبة 1%، في بداية جلسات التداول في سيول.

وقال خبراء في الاقتصاد إنه على الرغم من أن الإيرادات جاءت دون التوقعات، إلا أن النتائج الأولية تظهر عودة الأنشطة التجارية إلى وضعها الطبيعي.

ونوهوا إلى أن قرار تقليص إنتاج رقائق الإلكترونيات كان صحيحاً، وأن سامسونغ تسعى الآن للاستفادة من اتجاهات الذكاء الاصطناعي في قطاعات أشباه الموصلات والهواتف الذكية.

وأردفت التقارير إن النتائج تؤكد بداية تعافي الطلب على رقائق الذاكرة، التي تستخدم في الإلكترونيات الحديثة، بعد تسجيل انخفاض حاد في الصناعة.

وبينت أن صادرات كوريا الجنوبية من الرقائق قد زادت بنسبة 35.7% في مارس، مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى 11.7 مليار دولار، وهو أعلى إجمالي مبيعات شهري منذ مارس 2022.

ومن جانبه، أعرب كيونغ كيي هيون، الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ والمسؤول عن وحدة أشباه الموصلات، عن ثقته في عودة أعمال أشباه الموصلات للشركة، إلى مستويات عام 2022، خلال هذا العام.

وأفادت أنه من المتوقع أن تكون الأرباح التشغيلية للشركة في المتوسط، أكثر من 10 تريليونات وون، في الربع السنوي لهذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة