سناب شات يتجاوز حاجز 400 مليون مستخدم ويعلن عن أرباح كبيرة

إنجاز كبير لسناب شات بوصوله لأكثر من 400 مليون مستخدم وأداء رائع في الربع الثالث

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 27 أكتوبر 2023
سناب شات يتجاوز حاجز 400 مليون مستخدم ويعلن عن أرباح كبيرة

أعلن تطبيق سناب شات عن تحقيق أرباح كبيرة في الربع الثالث من العام الحالي 2023، وذلك بعد أن شهد نمواً كبيراً في عدد مستخدميه، الذين وصلوا إلى أكثر من 400 مليون مستخدم.

إنجاز كبير لسناب شات بوصوله لأكثر من 400 مليون مستخدم وأداء رائع في الربع الثالث

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد استطاع تطبيق سناب شات إضافة حوالي 9 ملايين مستخدم جديد، خلال الربع الثالث من العام الجاري، وهو ما رفع عدد المستخدمين النشطين يومياً إلى 406 مليون مستخدم، بزيادة تبلغ 12% مقارنة بالعام الماضي.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الإنجاز الكبير جاء بعد نحو عام من قيام شركة سناب بتسريح حوالي 20% من موظفيها، في محاولة منها لخفض التكاليف، بسبب تباطؤ إيرادات الإعلانات.

ولفتت إلى أن هذه الإجراءات، إلى جانب ميزات جديدة قدمها تطبيق سناب شات، قد بدأت في أن حصد نتائج إيجابية، منوهة إلى أن شركة سناب قد حقق إيرادات بلغت 1.19 مليار دولار خلال هذا الربع، بزيادة قدرها 5% عن العام السابق.

ونوهت شركة سناب إلى أن خدمة الاشتراك الخاصة بها، سناب شات بلس، كان لها دوراً أساسياً في استراتيجيتها لزيادة مصادر إيراداتها غير الإعلانية، موضحة أن الخدمة التي توفر للمستخدمين ميزات حصرية مقابل 4 دولارات شهرياً، قد جذبت 5 ملايين مشترك.

وأضافت أن برنامج الدردشة الذكي MyAI الخاص بالشركة، الذي تم إطلاقه لجميع المستخدمين في أبريل الماضي، قد جذب أكثر من 200 مليون شخص، والذين قاموا بتبادل أكثر من 20 مليار رسالة باستخدام هذا البرنامج الذي يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة