ثروة غوتام أداني تكسر مجدداً حاجز الـ 100 مليار دولار

غوتام أداني ينجح في استعادة جزء كبير من ثروته بعد الحملة الهجومية ضده

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2024
ثروة غوتام أداني تكسر مجدداً حاجز الـ 100 مليار دولار

من جديد استطاع رجل الأعمال الهندي، غوتام أداني، أن ينضم إلى قائمة المليارديرات حول العالم، الذين تتخطى ثرواتهم حاجز الـ 100 مليار دولار، وذلك بعد عام واحد فقط من انقطاعه من ابتعاده عنها.

غوتام أداني ينجح في استعادة جزء كبير من ثروته بعد الحملة الهجومية ضده

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن قطب الأعمال الهندي، نجح في استعادة جزء كبير من ثروته، التي تأثرت من الحملة الهجومية التي قادتها ضده شركة هيندنبيرغ ريسيرش، وأدت إلى تراجع كبير في ثروته، في بداية عام 2023.

وأوضحت أنه في الوقت الحالي، فقد ارتفع صافي ثروة أداني بمقدار 2.7 مليار دولار، لتصل إلى 100.7 مليار دولار، وهو أعلى مستوى له، منذ اتهامات شركة هيندنبيرغ ريسيرش لمجموعته بالتلاعب والاحتيال، وهي الاتهامات التي نفاها الملياردير الهندي تماماً.

وأشارت التقارير إلى أن أسهم مجموعة أداني إنتربرايز، قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية،

وذلك بعد نشر تقرير نتائجها الأسبوع الماضي، والذي أظهر زيادة في الأرباح بنسبة 130%.

ويحتل غوتام أداني حالياً المركز الثاني عشر في قائمة أغنى الأشخاص في العالم، بفارق قليل عن المليادرير الهندي موكيش أمباني، حسب مؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من أن ثروة أداني لا تزال أقل بحوالي 50 مليار دولار، من أعلى مستوى وصلت إليه خلال عام 2022، إلا أنها شهدت تحسناً واضحاً في الفترة الأخيرة، خاصة بعدما تراجعت كثيراً في الشهور التي تلت هجوم شركة هيندنبيرغ ريسيرش.

ونوهت إلى أن مجموعة أداني إنتربرايز، لا تزال تعمل جاهدة على استعادة الثقة بين المستثمرين والبنوك، وذلك بعد فقدانها لأكثر من 150 مليار دولار من قيمتها السوقية.

وبينت التقارير أن هناك بعض الأمل في تحقيق هذه المساعي، حيث أعلنت شركة جي كيو سي بارتنرز، عن استثمارات تقدر بنحو 4 مليارات دولار في شركات أداني غروب، خلال العام الماضي، إلى جانب إعلان جهاز قطر للاستثمار، عن استثمار ما يقرب من 500 مليون دولار في المجموعة.

كما قامت أيضاً توتال إنرجيز بالإعلان عن مشروع مشترك مع أداني غرين إنرجي، التابعة للمجموعة الهندية، بقيمة 300 مليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة