مقابلة مع نائب رئيس شركة سوني للتسويق والمبيعات

من معرض موبايل 2018 برشلونة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 مارس 2018
مقابلة مع نائب الرئيس لشركة سوني للتسويق والمبيعات

برشلونة معرض الموبايل الدولي 2018 - 26 شباط / فبراير 2018

شهد معرض الموبايل الدولي 2018 الذي أقيم في مدينة برشلونة عدداً من الفعاليات المتعددة والتي كان من أهمها إطلاق شركة سوني Sony لمنتجات جديدة مميزة.

وعلى هامش المعرض التقى السيد "أنس عبّار" - الرئيس التنفيذي لمجموعة حاوي - مع السيد "هيديوكي فورومي" - نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق العالمي في سوني موبايل كوميونيكيشنز - وحظي موقع القيادي بفرصة إجراء مقابلة شخصية وحصرية مع السيد فورمي.

القيادي:

في البداية نشكركم على وقتكم وقبل البدء بالأسئلة، أرغب بإعطاء نبذة سريعة عن شركة حاوي ودور حاوي في التواصل مع المستخدم العربي؛ فنحن من أكبر الناشرين الرقميين في الوطن العربي ونهتم بكل أمور التكنولوجيا للقارئ العربي، وبالتأكيد نحن فخورون لمنحنا بعضاً من وقتكم لإجراء هذه المقابلة، فلنبدأ بسؤال سريع تعريفي عن حضرتكم.

السيد فورومي:

اسمي هيديوكي فورومي من اليابان. أنا نائب المدير التنفيذي للتسويق والمبيعات لشركة سوني.

القيادي:

تهانينا لنجاحكم في طرح الموبايل الجديد XPERIA XZ2. ترّقب الجميع التعرف على خارطة طريق سوني وما هو الجديد على قائمة منتجاتها، ومما لا شك فيه أن هناك جمهوراً كبيراً كان متعطشاً ومتشوقاً لسماع خطابكم اليوم. وسؤالي ما الذي يميز سوني عن باقي شركات الموبايل؟

السيد فورومي:

نحن شركة سوني لدينا التكنولوجيا والإمكانيات والمعرفة لتطوير المنتج والمواد الترفيهية بشكل مميز ونعرف كيف نطور المحتوى، بكل تأكيد الشيء الذي يميز شركة سوني هو التركيز على جهاز الترفيه.

فلا يوجد أية شركة أخرى لديها هذه الإمكانيات مجموعة تحت اسم شركة واحدة وسقف واحد كشركة سوني.

فجهاز XPERIA قائم على نظام التفاعل مع المستخدم ليخدم المستخدم بأفضل طريقة ممكنة، ونحن نفخر بكل التفاصيل من التصميم إلى الشاشة إلى الصوت ونعمل على توفير الأفضل في كافة أجهزتنا. المواد الترفيهية هي أساس عملنا؛ فمنها نقوم بتطوير التكنولوجيا والتصميم والميزات الموجودة داخل XPERIA XZ2.

مقابلة مع نائب رئيس شركة سوني للتسويق والمبيعات

وعندما نقارن أنفسنا مع كافة صناع أجهزة المحمول (الموبايل) فنحن نجد أنفسنا في حيز مميز بإمكانياتنا وسرعة التطوير وبكل تأكيد التفاعل مع المستخدم ولهذا نرى أن مستخدمي هواتف سوني بشكل عام لهم ولاء لمنتجاتنا ونخن نفتخر بهذا الدعم.

القيادي:

إحدى الكلمات أو الجمل التي سمعناها اليوم هي Entertainment Device أو جهاز الترفيه. وبكل تأكيد هذا يجعل من سوني XPERIA XZ2 جهازاً مميزاً من حيث الشكل والتصميم مروراً بالشاشة والكاميرا وصولاً إلى الصوت ... التجربة كانت كاملة!

السيد فورومي:

شكرا  لقد أفرحتني بهذا الإطراء! نحن نفتخر بعملنا، وآراء القيادي والمستخدم تهمنا جداً. شكراً!

القيادي:

لقد طرحتم سماعات الـ Duo. سماعات رائعة!  ماهي الأسعار ومتى ستتوفر هذه المنتجات في الشرق الأوسط؟

مقابلة مع نائب رئيس شركة سوني للتسويق والمبيعات

السيد فورومي:

سيتوفر جهاز Sony XPERIA XZ2 وSony XPERIA XZ2 Compact  خلال الأسابيع القادمة وكذلك الأسعار.

القيادي:

كيف ترون سوق الشرق الأوسط؟

السيد فورومي:

نحن نرى العالم بمنظور مميز، وتعمل سوني في الشرق الأوسط منذ عقود ونفهم أهمية الشرق الأوسط وخصائصه؛ فنحن نتحاور مع كافة دول الشرق الأوسط ونعرف أهمية النوعية لدى المستخدم في الشرق الأوسط، وبالتالي علينا أن نتأكد من أننا نقوم بتقديم الأفضل ونتفوق على متطلبات المستخدم.

مقابلة مع نائب رئيس شركة سوني للتسويق والمبيعات

القيادي:

نحن كناشر رقمي نهتم بالمحتوى، كيف ترون دور سوني في تطوير المحتوى على الأجهزة المحمولة كالموسيقى والأفلام؟

السيد فورومي:

يهمنا أن نجعل التكنولوجيا متوفرة للجميع من الكاميرا إلى التلفاز، ونحن نوفر التكنولوجيا التي تدعم تطوير المحتوى للجميع، وهذا يعطي مطوري المحتوى فرصة لتطوير المحتوى المحلي.

القيادي:

شهدنا تطوراً تكنولوجياً هائلاً من سوني، بدءاً من التصميم مروراً بالشاشة والكاميرا وصولاً إلى ميزة التصوير البطيئ وهي الميزة التي توفرت في XPERIA قبل أي هاتف خلوي آخر، وكذلك شاهدنا ميزة التصوير ثلاثي الأبعاد، فما الذي سنراه في المستقبل القريب؟

السيد فورومي:

 لا يمكننا أن نشارك كافة المعلومات السرية ولكن نعدكم باستمرارية التطور، فهناك الكثير من الأمور التي ستصبح أساسيات كـ Virtual Reality  و 360  و Augmented Reality و الذكاء الإصطناعي Artificial Inteligence 

ستلعب شركة سوني دوراً هاماً في تطوير التكنولوجيا للمستخدم وبكل تأكيد سترون المزيد من التطور.

القيادي:

السيد فورومي شكراً جزيلاً لوقتكم ونأمل بزيارتكم إلى الشرق الأوسط في أقرب وقت.