خسائر مالية تتجاوز الـ 73 مليون دولار لمنصة ترامب الاجتماعية

منصة تروث سوشال تتعرض لخسائر مالية تجاوزت 73 مليون دولار منذ إطلاقها

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 20 نوفمبر 2023
خسائر مالية تتجاوز الـ 73 مليون دولار لمنصة ترامب الاجتماعية

ذكرت تقارير اقتصادية أن منصة تروث سوشال، التي أطلقها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قد تكبدت خسائر بلغت 73 مليون دولار، وذلك منذ إنشائها في عام 2022.

منصة تروث سوشال تتعرض لخسائر مالية تجاوزت 73 مليون دولار منذ إطلاقها

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد جاءت هذه المعلومات وفقاً لبيان رسمي صادر عن شركة ديجيتال وورلد أكويزيشن كورب، وهي الشركة التي تنوي الدمج مع المنصة.

وأشارت إلى أن ترامب كان قد أعلن في أكتوبر 2021، عن إطلاق تطبيق جديد للتواصل الاجتماعي، مع تعهده بمواجهة الشركات التكنولوجية الكبيرة، وذلك بعد حظر حساباته على منصات مثل إكس (تويتر سابقاً) وفيسبوك.

ولفتت التقارير إلى أنه في عام 2022، سجلت منصة تروث سوشال خسائر بلغت 50 مليون دولار، مع صافي مبيعات قدرها 1.4 مليون دولار فقط.

ونوهت إلى أنه في النصف الأول من العام الحالي 2022، تعرضت المنصة المملوكة للرئيس الأمريكي السابق، لخسارة قدرها 23 مليون دولار، فيما بلغت صافي مبيعاتها 2.3 مليون دولار.

وأفادت التقارير أن هذه البيانات التي أصدرتها شركة محاسبة مستقلة تابعة لشركة ترامب ميديا آند تكنولوجي غروب، أشارت إلى أن الوضع المالي للمنصة يثير مخاوف بالغة، بشأن قدرتها على البقاء كمؤسسة مستدامة.

وأضافت أنه من الصعب جداً جمع تمويل إضافي من مصادر التمويل التقليدية، نظراً لعدم تحقيق المنصة أي تقدم ملموس نحو إكمال الدمج مع ديجيتال وورلد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة