أسطورة البرازيل: كنت أحاول تقليد بيليه

النجم البرازيلي زيكو يتحدث عن بيليه مصدر إلهام جميع نجوم كرة القدم في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 ديسمبر 2022
أسطورة البرازيل: كنت أحاول تقليد بيليه

أقر أسطورة الكرة البرازيلية ونجمها السابق، زيكو، إنه كان يحاول تقليد ما يفعله ملك كرة القدم، بيليه، الذي رحل عن عالمنا يوم أمس الخميس عن عمر يناهز الـ82 عاماً.

وقال زيكو خلال رسالته التي نشرها على موقع التواصل الاجتماعي إنه دائماً ما يرى بيليه على أنه مصدر إلهام للاعبي كرة القدم بصورة عامة وله بصورة خاصة.

وأضاف زيكو أنه من ارتدى رقم 10 في المنتخب البرازيلي بعد اعتزال بيليه وأنه حرص على اختيار الرقم لعشقه لهذا اللاعب الكبير.

وأردف زيكو أنه كان يلعب في ذات المركز الذي شغله بيليه ولذلك كان يحاول تقليد تحركاته داخل الملعب وتكرارها لأنها كانت الأفضل ومنحته فرصة تسجيل الكثير من الأهداف.

وأوضح زيكو الذي يعتبر أسطورة نادي فلامنجو البرازيلي والذي كان بمثابة خليفة بيليه ولكنه لم يتمكن من تكرار إنجازات "الملك" الذي حصد لقب كأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970، فيما لم يتوج زيكو مع المنتخب البرازيلي بأي لقب مع منتخب بلاده خلال الفترة التي ارتدى فيها قميص راقصي السامبا.

كما حرص زيكو على نشر مقطع فيديو يتضمن لقطات مباراة جمعت بينه وبيليه وأقيمت على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.

الجدير بالذكر أن بيليه شارك في المباراة الخيرية التي أقيمت على ملعب ماراكانا وهو يرتدي قميص زيكو رقم 10 بقميص فلامنجو وهو ما يعتز بيه زيكو كثيراً.

واستطاع بيليه أن يسجل في هذه المباراة الهدف الوحيد له بقميص نادي فلامنجو البرازيلي الشهير.

واختتم زيكو حديثه عن بيليه بأن رقم 10 سيظل ملك بيليه وهو القميص الأبدي لنجم كرة القدم البرازيلية الذي كان وما زال مصدر إلهام لجميع الأجيال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة