أبرز إنجازات المنتخبات العربية في 2022

العديد من الجماهير العربية ابتسمت خلال العام

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022
أبرز إنجازات المنتخبات العربية في 2022

شهد عام 2022 العديد من الأحداث الكروية الكبرى للمنتخبات العربية وهو ما أسفر عن نجاحات وتوهج للبعض وإخفاقات.

منتخب المغرب والحدث الأهم

يعد صعود منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر هو الإنجاز الأبرز في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية عبر التاريخ وليس فقط في العام.

وقدم أسود أطلس نسخة استثنائية شهدت تصدر المجموعة الصعبة والتي ضمت كرواتيا وبلجيكا إلى جانب إقصاء إسبانيا في ثمن النهائي والبرتغال في ربع النهائي.

وعلى المستوى القاري، كان المنتخب المغربي قد ودع بطولة كأس أمم أفريقيا من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام مصر بهدفين مقابل هدف.

رباعي المونديال

كررت المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم بأكبر عدد في التاريخ وذلك برصيد 4 منتخبات وهي السعودية وقطر والمغرب وتونس.

وتمكن منتخب السعودية من صنعت انتصاراً لا ينسى وذلك بتحقيق الفوز على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف ضمن فعاليات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لمونديال قطر.

كما خرج المنتخب التونسي مرفوع الرأس بعد تحقيق فوزاً تاريخياً على حامل اللقب منتخب فرنسا بهدف دون رد في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

فيما اكتفى المنتخب القطري بإنجاز المشاركة الأولى في كأس العالم حيث تذيل جدول ترتيب مجموعته التي ضمت هولندا والسنغال والإكوادور.

مصر الأبرز قارياً

وفي بطولة كأس أمم أفريقيا ودعت معظم المنتخبات العربية مبكراً وخاصة الجزائر الذي خالف التوقعات بالخروج من دور المجموعات.

ونجح المنتخب المصري في بلوغ المباراة النهائية بعد مشوار حافل تخطت خلاله المغرب وكوت ديفوار والكاميرون صاحبة الأرض، ولكن المنتخب السنغالي حقق الفوز بركلات الترجيح.

الإنجازات الفردية

واصل محمد صلاح مشواره الاحترافي المميز رفقة ليفربول باحتلال صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز خلال النسخة الماضية كما ظهر الجزائري رياض محرز بمستوى جيد مع مانشستر سيتي وحقق لقب البريميرليج.

وتواجد المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني في القائمة القصيرة المرشحة لنيل جائزة أفضل حارس مرمى في العام.

كما تواجد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب في القائمة المرشحة لأفضل مدرب في العالم عن عام 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة