سر غضب كولر من لاعبي الأهلي قبل نهائي إفريقيا

غضب مارسيل كولر جاء رغم فوز النادي الأهلي على فريق سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2023
سر غضب كولر من لاعبي الأهلي قبل نهائي إفريقيا

أبدى المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، غضبه من مستوى لاعبي فريقه خلال مباراة الشياطين الحمر أمام فريق سيراميكا كليوباترا في بطولة الدوري المصري الممتاز، أمس الاثنين على استاد القاهرة الدولي.

غضب مارسيل كولر جاء رغم فوز النادي الأهلي على فريق سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف ووصوله إلى 62 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، بفارق 4 نقاط عن فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني الذي لعب 4 مباريات أكثر من الأهلي.

ويحتاج النادي الأهلي للحصول على 15 نقطة في 10 مباريات متبقية له ببطولة الدوري المصري من أجل الحصول على لقب الدوري رقم 43 في تاريخه.

وقال مارسيل كولر، في تصريحات صحفية: "أنا غير راضي عن أداء لاعبي الأهلي خلال المباراة ولم نقدم شيئا جيدا على الإطلاق، والأمر الجيد الوحيد هو الفوز في المباراة والحصول على الثلاث نقاط".

وأضاف مدرب الأهلي: "أعترف أن فريق سيراميكا كليوباترا جعل المباراة صعبة علينا وكان يجب على اللاعبين الظهور بشكل أفضل، حيث غاب التركيز عن لاعبي الأهلي بعد إحراز الهدف الأول".

وتابع مارسيل كولر: "جميع لاعبي الأهلي كانوا يركضون إلى الأمام ولا يعودوا إلى الدفاع، وحصل المنافس على أكثر من فرصة للتسجيل وتعديل النتيجة، والأهلي كان يمكن أن يتعرض لعقاب سريع من خلال استقبال هدف التعادل".

وقال مدرب الأهلي: "بصراحة إذا لعبنا بهذه الطريقة أمام فريق الوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا فلن نحقق هدفنا".

وأضاف مارسيل كولر: "مازال لدينا مشكلة في إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافس، ونعاني من إضاعة الأهداف منذ بداية الموسم الجاري، ويجب على اللاعبين التركيز أمام المرمى وإنهاء الهجمة بشكل جيد للخروج من أزمة تراجع نسبة إحراز الأهداف".

وحول ما يحتاجه النادي الأهلي للفوز في النهائي الإفريقي، قال مارسيل كولر: "الأهلي يحتاج إلى المزيد من التركيز والجدية والظهور بشكل مختلف تماما عن أداء الفريق في مباراته أمام فريق سيراميكا كليوباترا".

وتابع مدرب الأهلي: "أكرر أن التركيز هو العامل الحاسم في إحراز الأهداف، وغياب التركيز يؤدي لإهدار الفرص السهلة وهو ما لن نسمح بتكراره، وطالبت اللاعبين بوضع الكرة في الشباك بقوة وجدية".

وسيلعب النادي الأهلي مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي، يوم الأحد 4 يونيو المقبل على استاد القاهرة الدولي، على أن تقام مباراة العودة في ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية يوم 11 يونيو.

ويسعى النادي الأهلي للثأر من فريق الوداد المغربي الذي فاز على الشياطين الحمر في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين في نسختي 2017 و2022.

وخلال تصريحاته، تحدث مارسيل كولر عن مبالغة مدافع الأهلي محمد عبد المنعم في الاحتفاظ بالكرة لفترة طويلة خلال المباريات، وقال مدرب الأهلي: "بالفعل لاحظت ذلك وسأتحدث مع محمد عبد المنعم عن هذا الأمر خلال مران الفريق".

كما تحدث مارسيل كولر عن استبعاد مدافع الأهلي أيمن أشرف من مباريات الفريق، وقال: "جميع اللاعبين في النادي الأهلي يملكون فرصة المشاركة في المباريات، وبالنسبة لي لا يوجد لاعب أساسي ولاعب احتياطي في الفريق، وجلست مع أيمن أشرف 3 مرات وأكدت له أنني أحبه على المستوى الشخصي لكن استبعاده من المباريات بسبب الرؤية الفنية للمدرب، وبالنسبة لي هو المدافع رقم 5 في ترتيب مدافعي الأهلي".

رقم مميز لحسين الشحات في فوز الأهلي على سيراميكا كليوباترا

وصل جناح النادي الأهلي حسين الشحات إلى مساهمته التهديفية رقم 15 مع الشياطين الحمر منذ بداية الموسم الجاري.

ويعيش حسين الشحات فترة من التألق خلال مباريات النادي الأهلي الأخيرة، حيث ارتفعت مساهمته التهديفية سواء بتسجيل الأهداف أو تقديم التمريرات الحاسمة لزملائه في الفريق.

وأحرز حسين الشحات هدف فوز النادي الأهلي على فريق سيراميكا كليوباترا خلال شوط المباراة الثاني بعد مراوغة الدفاع وتسديد الكرة في الشباك.

ووصل حسين الشحات إلى هدفه الثاني في بطولة الدوري المصري خلال الموسم الجاري، كما وصل إلى الهدف السابع مع الأهلي في جميع البطولات منذ بداية الموسم، منها 4 أهداف في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهدف واحد في بطولة كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى هدفين في الدوري، كما صنع الشحات 8 أهداف مع الأهلي في جميع البطولات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة